المغرب يتخلى نهائياً عن نظام التلفزة الأرضية التماثلية للانتقال رسمياً إلى TNT

17 آب (أغسطس) 2012 - مجتمع

 
 

أفاد مصدر مطلع، أن المغرب يتجه نحو التخلي نهائيا عن نظام التلفزة الأرضية التماثلية، والانتقال إلى التلفزة الأرضية الرقمية (TNT).

وكشف المصدر أن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، يعكفان على إعداد مخطط عمل للانتقال من التلفزيون الأرضي التماثلي، إلى الرقمي.

واتفق الطرفان على تنسيق مجهوداتهما مع الفاعلين الآخرين المعنيين، بغية اتخاذ القرارات الملائمة لإنجاح عملية الانتقال وفق التاريخ الذي حدده المؤتمر الإقليمي للاتصالات الراديوية المنعقد بجنيف سنة 2006.

وكان المغرب، أول بلد عربي وإفريقي يطلق نظام التلفزة الرقمية الأرضية، سنة 2007، حيث شملت المرحلة الأولى من البث الرقمي تغطية 54 في المائة من مناطق المغرب، فيما شملت المرحلة الثانية باقي مناطق المملكة. وبهذا المشروع يستفيد 77 في المائة من سكان المغرب من التلفزة الرقمية الأرضية.

تلفزيون , الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات , الهيأة العليا للمجلس الأعلى للاتصال السمعي-البصري , الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة , القناة الثانية دوزيم , القناة الأولى , القناة الأمازيغية تامازيغت , القناة السادسة , قناة المغربية الإخبارية , قناة ميدي 1 تي في , قناة الرياضية

Youtube Twitter Facebook