"طريق الكيف" في الريف على شكل رسوم مصورة

نشر الكاتب والرسام البلجيكي "رونو دو هين" رسوم مصورة بعنوان "طريق الكيف" في مجلة الواحد والعشرين، مستوحاة من أسفار حقيقية عاشها الكاتب في شمال المغرب، حيث قضى قرابة عامين بمدينة تطوان يدرس الرسوم المصورة في معهد الفنون الجميلة بالمدينة.



وتحكي القصة التي تدور أحداثها في الريف المغربي عن يوميات المزارعين الذين يعيشون أساسا من زراعة القنب الهندي سنة 2004، عندما وصل إنتاج زراعة الكيف لذروته، يشير "رونو دو هين".

ويرى المؤلف أن زراعة القنب اليوم قد تقلصت بسبب الاجراءات الحكومية التي تسعى لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات وإيجاد محاصيل بديلة في منطقة الريف، المنطقة التي لم تعد تحقق اكتفاءها الذاتي زراعيا.

على الرغم من الجهود التي تبذلها الحكومة في أعقاب تقارير إدانة من الأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، فقط الحشيش هو ما يدر المال بالريف ، يستنتج الكاتب البلجيكي.



تطوان , الولايات المتحدة الأمريكية , الاتحاد الاوروبي , مخدرات , أدب و فكر , الأمم المتحدة



آخر الزمان : مغربية منقبة تدير شبكة للدعارة بمراكش

فككت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي للقيادة الإقليمية بمراكش شبكة متخصصة في الدعارة، بعد اعتقال شخص يلقب ب "علي" رفقة عشيقته المنقبة.
مغربي بمراكش يصاب بهستريا بعد قتله لابنته الصغيرة دهسا بالسيارة

أقدم أب بدوار زمران بجماعة تسلطانت نواحي مدينة مراكش، على دهس ابنته البالغة من العمر سنتين ونصف عن غير قصد، عندما كان يهم بالخروج من مرآب منزله عبر (...)
تسجيل هزة أرضية بالناظور

تم تسجيل هزة أرضية بقوة 4,1 درجة على سلم ريشتر، اليوم الجمعة، بإقليم الناظور في الساعة الرابعة صباحا ودقيقة.
خطير العثور على رأسي حمارين في مطرح للازبال وشكوك حول بيع لحمهما للجزارين وبائعي الماكولات الخفيفة بالدار البيضاء

تم العثور على رأسي حمارين ملقاة في مطرح للازبال، صبيحة يوم امس الخميس، ما جعل مدينة الدار البيضاء تشهد استنفارا امنيا بالحي الحسني.


أصداء المغرب2015© | إتصل بنا | متابعة نشاط الموقع Twitter Facebook YouTube
- الإسلام - أصداء العرب - للنساء فقط - مطبخ - جمال و رشاقة - صحة - حياة زوجية
مرئيات - صور - خدمات - حالة الطقس - قرآن كريم - مواقيت الصلاة - حالة الطقس - دليل العناوين - قنوات تلفزية - إذاعات مغربية - الأخيرة
الكلمات الأكثر بحثاً : الملك محمد السادس - عبد الإله بنكيران - حكومة بنكيران - دنيا باطما - القفطان المغربي - قانون المالية 2015 - صندوق المقاصة - إتصالات المغرب - امتحان الباكالوريا 2015