مباحثات مغربية أمريكية بواشنطن

23 آذار (مارس) 2011 - سياسة

 

أجرى الطيب الفاسي الفهري وزير الشؤون الخارجية والتعاون، مباحثات مع العديد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية الأمريكية أمس الثلاثاء بواشنطن.

و قد حل الوزير بواشنطن منذ يوم الإثنين 21 مارس، بهدف إجراء مباحثات تهم العلاقات الثنائية والوضع في المنطقة العربية والمغرب العربي والأزمة الليبية، و كذالك قضية الصحراء.

حيث التقى الطيب الفاسي مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية المكلف بالشؤون السياسية وليام بيرنز، ومساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط جيفري فيلتمان، ومساعدة وزيرة الخارجية لمراقبة التسلح والأمن الدولي.

كما أجرى وزير الشؤون الخارجية و التعاون مباحثات مع رئيس البنك العالمي روبير زوليك، أول أمس الإثنين، تناولت مجمل الإصلاحات و التعديلات التي يشرف عليها الملك محمد السادس.

و من المتوقع أن بلتقي الوزير المغربي مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، لإجراء مباحثات و المشاركة في مائدة مستديرة بمعهد بروكينغ بواشنطن المتخصص في قضايا السياسية الخارجية والعلوم الاجتماعية والاقتصادية.

الصحراء المغربية , الولايات المتحدة الأمريكية , وزارة الشؤون الخارجية و التعاون , ليبيا , الطيب الفاسي الفهري , التسلح العسكري , هيلاري كلينتون

Youtube Twitter Facebook