بالصور إطلاق النسخة الأولى من «Caftan Fashion Night 2017

17 شباط (فبراير) 2017 - جمال و رشاقة

 
 

شهد فندق سوفيتل تور بلانش- الدار البيضاء نهاية الأسبوع أمسية Caftan Fashion night 2017 التي امتزج فيها سحر الموضة بشذى الموسيقى، حيث أحيا الحفل مجموعة من الفنانين أمثال الفنان الشعبي حميد السرغيني وملك الراي المغربي سامي راي والثنائي ندى ومهدي ومن مصر ميدو المصري، والفنان اللبناني رياض العمر..

الأمسية نظمت من طرف مجلة «أسرة مغربية»، والتي جاءت امتدادا لتظاهرتها السنوية Caftan Fashion Week التي دأبت منذ ثلاث سنوات على إحيائها كأول أسبوع للموضة بالمغرب..

وقد لفتت تصميمات المصممة العراقية-المغربية سحر صالح التي مزجت بين أصالة القفطان المغربي وسحر الشرق وثقافة بلاد الرافدين، فكانت بحق تشكيلتها أيقونة الحفلة... كما أبهرت المصممة التطوانية «سناء إليكانس» الحضور بتصميماتها الراقية التي استوحتها من العصر الفكتوري فخرجت عارضاتها كأنهن ملكات يختلن بقفاطينهن، حيث استخدمت سناء الأحجار الكريمة والشواروفسكي لإعطاء لمسة فخمة وراقية على تشكيلتها.. أيضا جاءت تشكيلة دار الأزياء «أم غريبة» بنفحة خاصة ميزتها عن باقي العارضين، أما من مدينة فاس فقد أبدعت المصممة هند العيدي تشكيلتها التي تأثرت بعراقة فاس وأصالتها، فكانت النتيجة مجموعة قفاطين راقية وعريقة... ومن المدينة الحمراء أبهرت المصممة ضحى طاطبي الحضور بتشكيلتها الساحرة التي طغى عليها طابع الأنوثة والتي ضمت ألوان الشتاء الدافئة والمريحة للعين فكانت بحق خير سفيرة القفطان لمدينة مراكش.. ومن الدار البيضاء حازت تشكيلة المصممة إيمان بحار على إعجاب الحضور، حيث جاءت القفاطين بلمسة راقية تجمع بين الروح العصرية والتقليدية بشكل مميز وساحر... كذلك كانت تشكيلة المصممة صوفيا الحريشي والتي نالت إعجاب الحضور.. وكانت مفاجأة السهرة تشكيلة قفاطين العروس الشمالية التي جاءت من توقيع دار élégance & prestige ، حيث أخدتنا الزيانة إبتسام القصيبي إلى عالم ساحر من عوالم العروس التطوانية بماكياجها اللافت وتصفيف شعرها وقفطانها المبهرج وأكسسواراتها التي تجمع بين الذهب والعاج والأحجار الكريمة..

كما كانت المفاجأة الثانية هي عرض أزياء رجالية للمصمم عبد الوهاب بنحدو...

وقد حضر العرض مجموعة من الشخصيات العامة والفنية والمهتمين بالموضة، كما حضر العديد من المنابر الإعلامية والصحفية التي حضرت لتغطية الحدث»..

واختتمت الأمسية بتوزيع جوائز «طومبولا» على سبعة فائزين تمثلت في هدايا على شكل أزياء تقليدية من توقيع دار «أم غريبة» واشتراك لمدة سنة بالمركز الرياضي gymnasia، وحقائب نسائية مهداة من طرف TRADY... لتنتهي بوصلة غنائية شعبية قدمها الفنان المتميز حميد السرغيني الذي تفاعل معه الجمهور بشكل جد مميز، لتسلم للفنانين والمصممين شواهد تقديرية شكرا على حسن تعاونهم في الأمسية..

وعن هاته التظاهرة تقول منال شوقي، مديرة مجلة «أسرة مغربية» ومديرة التظاهرة «حاولنا أن نخلق حدثا يحتفي بالقفطان المغربي ويجمع مصممين من مختلف مدن المغرب، حيث كانت المشاركة من تطوان وتازة وفاس والبيضاء ومراكش»... وتضيف «هاته الأمسية ما هي إلا امتداد لأسبوع الموضة
التي دأبت المجلة على تنظيمه منذ سنتين.. وبهاته المناسبة أعد المهتمين بالموضة بمفاجآت كثيرة وجميلة بالنسخة الثالثة من المهرجان التي بدأنا في التحضير لها... كما أعدهم بتنظيم تظاهرات أخرى لـ Caftan Fashion night بكل من مدينة مراكش، فاس وطنجة.. وخارج المغرب بالإمارات
العربية المتحدة».
وعن حصيلة الأمسية يقول المدير الفني للأمسية عدنان أمزيان Nano’
photography، «الحمد لله شهدت السهرة حضورا مهما، لا من حيث وسائل الإعلام التي غطت الحدث ولا من حيث الجمهور، كما أثنى جل الحاضرين على التنظيم وجمالية الديكور الخاص بالأمسية، كما أن المصممات والعارضات على حد سواء كن في المستوى المطلوب وقدمن أحسن ما عندهن»...

وظهرت العارضات غاية في الرقة والرومانسية بفضل تسريحتهن ومكياجهن الناعم، والتي حملت توقيع توقيع مصفف الشعر عبد العالي «Aliados Beaute» الذي يعد من أبرز مصففي الشعر بالمغرب.

وللتذكير فمجلة «أسرة مغربية» تستعد لإطلاق النسخة الثالثة لأسبوع الموضة Caftan Fashion Week حيث اختارت تيمة لتظاهرتها هاته السنة Mama Africa، حيث سيبدع كما تعودنا في الدورات السابقة عشرات المصممين من المغرب وخارجه، وعلى مدار الأسبوع، كما سيحيي الحفل ثلة من الفنانين الذين مازالت المجلة لم تصرح بأسمائهم، إلا أنهم وكما شهدنا في دوراتها السابقة سيكونون من نجوم الغناء المغربي والعربي.. وستكون مجموعة من الدول الإفريقية ضيف شرف هاته الأمسيات التي ستنظمها مجلة «أسرة مغربية» بمدينة الدار البيضاء في الأسبوع الثاني من شهر ماي المقبل.

صور , القفطان المغربي , موضة , تاريخ المغرب , عادات مغربية

Youtube Twitter Facebook