Recherche

أخديجتنا ماء العينين تتوقف عن الكتابة بسبب إقصائها من لقاء الداخلة للنساء السياسيات والفاعلات في المجتمع المدني

2014/05/13 - 15:53 - سياسة

بسبب التهميش للوطنيين الأحرار ، خصوصا منهم الصحراويين من طرف النظام المغربي عامة ،والأحزاب والهيئات السياسية أو الاجتماعية خاصة ،قررت المناضلة الصحراوية المغربية: أخديجتنا أبوه ماءالعينين التوقف عن الكتابة لأمد غير محدد ،وقد علمت من خلال صفحتها على الفايس بوك ،أن قرارها هذال ناتج عن إقصائها ،من لقاء الداخلة للنساء السياسيات والفاعلات في المجتمع المدني من دول أجنبية .

والذي يحز في النفس ،أن الأخت :أخديجتنا ،لا أعرف مثيلا لها في الدفاع عن القضية الوطنية ( ملف الصحراء ) لدرجة أنها هددت مرارا وتكرارا في حياتها، ولم تجد لها سندا ،أو من يسأل عنها لا على من جهة النظام أو غيره .ويُعلم أنها أيضا كانت تستقبل الأجانب ،في ديار الغربة (الإمارات )وتطلعهم على الملف ،وعلى خرقات الجزائر جبهة البوليساريو تجاه الصحراويين ، بمخيمات الحمادة .

والسجل النضالي للمناضلة في شتى المجالات معروف ،ولمن شاء الاستزادة فليرجع لكتابها "مسيرتي النضالية " لذلك دائما سنظل نطرح أسئلة عميقة : لماذا نهمش هذه الطاقة الوطنية الصادقة، ونفتح الأبواب أمام انفصالي الداخل ،بقصد أو بغير قصد ؟ لماذا المغرب يقول بلسان الحال :كون انفصاليا ،أحسن من أن تكون مواطنا مغربيا ؟ودليل ذلك الواقع وكل من يعيش في الصحراء ،سيفهم قصدي. والكثير من الصحراويين بسبب هذا الإقصاء ،إما التحقوا بموريتانيا ،أو اسبانيا ،أو الجزائر !!! هل سيظل النظام يخشى الانفصاليين ،ويلقم الحجر في أفواه الوحدويين الوطنيين الأحرار أمثال أخديجتنا ؟ ألم يأتي الوقت بعد لنكون دولة تقدر جهود مواطنيها، الذين بذلوا أموالهم لا لشيء، إلا أن ترفع راية بلاهم عالية في السماء ؟ متى يعترف المغرب بأخطائه تجاه الوطنيين الصادقين ؟ حقيقة أقول هذا الكلام ،وأستحي من نفسي ،لأن التي أكلمكم عنها ،من أسرة شريفة ،لولا الله، ثم هم ،لما عرف للصحراء روابط تاريخية بالمغرب ،واقرؤوا عن المجاهد :الشيخ ماء العيننين ،وجهاده في الصحراء ضد الأسبان ،لتعرفوا الحقائق والحقيقة .... آسف جدا أيتها الجوهرة المفقودة في رمال صحراء وطنك: أخديجتنا ... فما أنزلوك منزلتك ،وما قدروك حق قدرك ، وما لك إلا الصبر ثم الله.

بقلم الموساوي أيمن

Assdae.com

Assdae.com - 2018