Recherche

أمريكا والمغرب : "فاتكا" لملاحقة امريكيين متهربين من الضرائب في البنوك المغربية

2014/04/18 - 9:37 - مجتمع

تبنت الولايات المتحدة الامريكية قانونا ضريبيا جديدا يسمح لها، في حال مصادقة المغرب عليه، الحصول من البنوك المغربية على كشف لوائح بأسماء الحاملين لجوازات سفر أمريكية، ممن لديهم حسابات بنكية لديها، والإبلاغ عن معلومات المرتبطة بالعملاء الامريكيين ، إلى مصلحة الضرائب الامريكية.

وكشفت مصادر "المساء" أن الحكومة المغربية لم تتبنى بعد موقفها من القانون الامريكي الجديد المسمى "فاتكا" المتوقع أن يدخل في حيز التنفيذ في يوليوز القادم، في الوقت الذي وافقت دول اخرى على إجبار بنوكها ومؤسساتها المالية على إخبار مصلحة الضرائب الامريكية بالمعلومة الشخصية والمصرفية المطلوبة.

تبني امريكا القانون الضريبي الجديد "فاتكا" يسمح بالحصول على المعلومات الشخصية في إطار مبدأ "إعرف زبونك" لملاحقة المتهربين من الضرائب.

وفي حال توقيع وزارة المالية المغربية لاتفاق مع الخزينة الامريكية ، يكون بإمكانها تبادل المعلومة الشخصية والحصول على قوائم بالاموال القادمة من المغرب.

ولجات الضرائب الامريكية في سن القانون الجديد لمراقبة الأمريكيين في العالم، ممن لديهم مشاريع استثمارية أو حسابات بنكية، لمنعهم من التهرب الضريبي، وكان اتحاد المصارف قد اوصى بضرورة قيام البنوك والمؤسسات المالية العربية، بالاتزام بمتطلبات القانون الامريكي لتنفيذ الالتزامات الواردة في القانون.

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018