Recherche

إسبانيا تمنح جائزة مدريد لأفضل وجهة سياحية بالعالم للمغرب

2014/05/23 - 10:58 - فن و ثقافة

منحت "جائزة مدريد" لأفضل وجهة سياحية وللغولف، برسم هذه السنة، للمغرب، تتويجا له لجودة عروضه السياحية، بحسب ما علم اليوم الخميس لدى المكتب الوطني المغربي للسياحة بإسبانيا.

وأضاف المصدر ذاته أن لجنة تحكيم الدورة ال 12 لهذه الجائزة، برئاسة بيدرو مونتوليو، رئيس تحرير (مدريدياريو) والمكونة من عشرين صحفيا يمثلون 17 وسيلة إعلامية مطبوعة ومسموعة ومرئية وإلكترونية بإقليم مدريد ذي الحكم الذاتي، قررت منح الجائزة للمملكة المغربية اعتراف ب"نوعية وتوازن جاذبية عروضها السياحية والرياضية".

وتتوج "جائزة مدريد" العمل الذي قامت الوحدات والمهنيين ومساهماتهم لصالح المجتمع والاقتصاد والثقافة والرياضة.

كما منحت لجنة التحكيم الجائزة في صنف الرياضة لمدرب نادي أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييجو سيميوني، الذي فاز بلقب بطولة إسبانيا هذه السنة، والذي أهل فريقه لنهائي دوري ابطال أوروبا الذي سيخوضه بعد غد السبت ضد نادي ريال مدريد بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

واختارت لجنة التحكيم "التشولو"، وهو اللقب الذي تطلقه صحافة مدريد على سيميوني، ك"رجل السنة" ل"العمل الرائع الذي قام به كمدرب لنادي أتلتيكو مدريد"، ومنحت جائزة "المبادرة الرياضية" لفريق كرة السلة إناث "ريفاس إكوبوليس، وفي فئة "المبادرة الصحية" اختارت مستشفى الأطفال "خيسوس".

ومنحت اللجنة جائزة "سيدة السنة" للممثلة أدريانا أوغارتي عن دورها في فيلم "إنتري كوستوراس"، فيما توج بجائزة "أفضل مبادرة حضرية" الحي الجديد "فالديبيباس" بمدريد، حيث يتدرب نادي ريال مدريد.

Assdae.com

Assdae.com - 2018