Recherche

الإعلام الألماني يخدم القضية الوطنية المغربية

2014/11/11 - 19:53 - سياسة

بثت القناة الأولي الألمانية عشية يوم الأربعاء 5 نوفمبر 2014 شريطا دام 5 ساعات تناول بالتفصيل تاريخ الصحراء المغربية والقيم التي تضمنتها المسيرة الخضراء كملحمة سلمية تركت دروسا في حقوق الإنسان وفي النضال الحضري، فشكرا للإعلام الألماني.

ومنذ يوم الخميس الذي يصادف ذكرى المسيرة الخضراء، ونحن نتباحث مع الإعلاميين والصحفيين دور الإعلام المغربي في خدمة القضية الوطنية، فهل يكفي عرض لقطات في الإخبار لتعريف الأجيال المتعاقبة بالتاريخ الوطني؟ وهل يكفي عرض المشاريع التنموية المنجزة في الأقاليم الجنوبية للتربية على القضية الوطنية؟ فما سر هذا التعتيم الإعلامي مع العلم أن القضية الوطنية تتصدر القضايا الجوهرية للمغرب الراهن؟.

القضية الوطنية قضية الشعب المغربي، وللأسف الشعب تغيب عنه تفاصيل تطور ومعالجة القضية، فالمغربي يعرف أن الصحراء كانت مستعمرة من طرف الإسبان وبعدها جاءت المسيرة الخضراء، وهي معطيات تفتقد للحجاج التي يتطلبها الدفاع عن القضية الوطنية أمام مليشيات البوليساريو أو لتقديم إجابات مقنعة للإشكاليات التي يطرحها خصوم الوحدة الترابية.
القضية الوطنية يجب أن تدرس في المؤسسات التعليمية ومن خلالها يجب استكشاف قيم الوطنية وحقوق الإنسان التي أسسها المغرب منذ 1975، ويجب على الإعلام المغربي تحمل مسؤوليته في خدمة القضية الوطنية.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018