Recherche

الجديدة: غموض حــول إطــلاق سراح مروج ’’النفحة’’ بالسعادة الثالثة !!

2014/08/28 - 13:25 - مجتمع

بعد إلقاء القبض على مروج مخدر طابا ’’ النفحة’’ بالسعادة الثالثة بالجديدة، وبعد متابعة إعلامية حريصة على تلقي أحكام قد تكون صارمة من طرف النيابة العامة في حق هذا المروج الذي سبق إيقافه وبحوزته كيلوغرامين من مادة ’’ النفحة ’’، حيث تم ضبطه هذه المرة أيضا متلبسا وبحوزته 08 رزم كمتبقى من مجموع البيع الذي خفي عن مصلحة الشرطة وعلى رأسها مصلحة مكافحة المخدرات التي تبذل جهدا حسنا في شن الحرب على هؤلاء المروجين.

وحسب إطلالة في محضره السابق بنفس الجنحة فإنه قبل صدور الحكم النهائي سقطت الدعوى العمومية نتيجة تنازل إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة عن متابعة المعني بالأمر مقابل غرامة مالية. ومما يذكر أنه على مصلحة الجمارك أيضا واجب كبير في حماية الثروة البشرية وذلك بالتصدي للمخاطر الصحية للمواد المهربة وعدم التسامح في قضية المخدرات موضوع هذا الملف.

وبدورنا كإعلاميين نعبر عن رأينا بأن فوجئنا بالإفراج ثانية عن واحد من المتهمين ذوي السوابق وفي حالة العود إلى ترويج السموم المخدرة على شتى شرائح المجتمع ، فهذا باب قد يطرح عدة تساؤلات واضعا القضاء بابتدائية الجديدة في موقف محرج بداعي التساهل مع أمثال هؤلاء المروجين، مما قد يوحي إلى المتتبعين لهذا الشأن بعدم وجود قوانين زجرية أو خطورة الاتجار في هذه المادة، خصوصا وأن هذا الأمر قادنا إلى مشاهدة الوضعية المأساوية لضحايا المجتمع صغارا وكبارا والذين أصبحوا يعانون الإدمان على هذه المادة المخدرة ومنهم من أدت به إلى ارتكاب الجريمة ودخول دروب الانحراف.ولا نبالغ إذا أعلنا بأن فئة أجيال المستقبل سيبقون الضحايا رقم واحد أمام هذا الواقع الذي نعيشه ونلمسه خصوصا وأنهم مقبلين على دخول مدرسي قريب وهذه المواد المخدرة نراها تروج حتى بالقرب من المؤسسات التعليمية.

ونبعث ببرقيات أولاها نتسائــل فيها عن الغموض حول قرار متابعة النيابة العامة والتحفظ على الحكم الصادر في حق
المعني بالأمر الذي له سابقة كما ذكرنا في جنحة الاتجار في مادة ‘’النفحة’’. وعلى أمل أن تبقى مصلحة مكافحة لمخدرات على يقظة تامة بعيون مدققة لتحركات مروجي هذه السموم، فلوزير العدل، والمؤسسات الاجتماعية في مجال التحسيس بمخاطر المخدرات أيضا واسع النظر في ملفات ترويج مخدر ’’ النفحة’’ والأحكام الصادرة التي أصبحت تشغل الرأي العام.

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018