Recherche

الرباح يستقطب العملاق "نيكاتي بولاك" للاستثمار بمدينته بدعم من بنكيران

2015/01/11 - 21:10 - إقتصاد

أعطى عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة وهو يودع وفد رفع المستوى عن مجموعة الشركات الدولية (نيكاتي بولاك بورس)الضوء الأخضر لوزيره عزيز الرباح في بسط كافة التسهيلات لاستفادة هذه المجموعة من الفرص الاستثمارية سواء بالمغرب أو بجهة الغرب الشراردة بني احسن حيث يترأس بلدية القنيطرة.

وفي الوقت الذي كشف فيه وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، عزيز رباح، بالرباط، عن اعتزام مجموعة الشركات الدولية (نيكاتي بولاك بورس)، التي تمتلك فروعا بالولايات المتحدة، وألمانيا، وفرنسا وتركيا وعدد من الدول العربية، الاستثمار في المغرب "قريبا"، كلف أول أمس السبت رشيد بلمقيصية نائبه في رئاسة بلدية القنيطرة باستقبال هذا الوفد وتقديم مؤهلات جذب الاستثمارات العالمية بالمدينة.
وقال رباح، في تصريح للصحافة خلال لقاء مع وفد من رجال أعمال من المجموعة الدولية المذكورة (ان.بي.بي)، "من المنتظر بدء المفاوضات بهدف إنجاز مجموعة من مشاريع الاستثمار في عدة قطاعات، لاسيما البنى التحتية والصناعة والسياحة".
وأضاف "بعد أن قاموا بإجراء مقارنة معيارية بين مختلف الدول، اهتدى هؤلاء المستثمرون إلى أن المغرب يقدم فرصا أفضل للاستثمار، سواء على مستوى السوق المغربية أو الإفريقية"، مبرزا "تزايد ثقة المستثمرين الأجانب في السوق المغربية".
وذكر الوزير بأن المغرب حاضر في أكثر من 30 بلدا إفريقيا، في قطاعات مختلفة من أبناك ومؤسسات تأمين واتصالات عن بعد وصناعة دوائية وبناء.
من جانبه، أكد الرئيس المؤسس لمجموعة (نيكاتي بولاك بورس)، نيكاتي بولاك، قرار المجموعة الاستثمار في المغرب.
وأضاف بولاك، في تصريح للصحافة، "سنستثمر في قطاعات مختلفة بالمغرب في وقت قريب جدا"، مشيرا إلى أن المجموعة التي يرأسها تستثمر حاليا في حوالي 40 بلدا في قطاعات متنوعة.
وقال "هدفنا النهوض بتنمية أنشطة البيع والشراء في سوق مكون من 99 دولة، بالتوازي مع إحداث 150 ألف منصب شغل".
وجدد نيكاتي بولاك الرئيس المؤسس لمجموعة (نيكاتي بولاك بورس)، وهو في ضيافة رئاسة بلدية القنيطرة، تأكيده إلى جانب الوفد المرافق له إعجابهم بالفرص الاستثمارية بالمغرب وجهة الغرب الشراردة بني احسن، مؤكدين العزم على الاستفادة من مؤهلات ومناخ الاستثمار بالقنيطرة.
وكشف رشيد بلمقيصية في معرض تدخله، أن جهته ومدينته تتوفر على يد عاملة مؤهلة وأن هناك العديد من المشاريع الاستراتجية التي ستحول المدينة والجهة إلى وجهة عالمية للاستثمار، لعل من أبرزها، المنطقة الحرة اولاد بورحمة و الميناء الأطلسي وقطار (التي جي في).. إلى جانب الاكتشافات الطاقية الهائلة بالجهة وتمتعها بثلثي الاحتياطي الوطني من الماء.
وأسست مجموعة (إن بي بي) بهدف تيسير الأنشطة التجارية بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين وخبراء الاستشارة.
وتهدف هذه المجموعة إلى إعداد قاعدة بيانات للمنتجات والموارد والخدمات التي تدخل ضمن حقل اشتغالها، وتطوير برامج التصنيع المتخصص، والتسويق لفائدة مختلف أعضائها وإرساء دعائم تعاون بين مختلف مجالس الأعمال ومراكز البحث والتفكير. 

Assdae.com

Assdae.com - 2018