Recherche

الفيفا تزور الرباط الأسبوع القادم في إطار التحضير لنهائيات كأس العالم للأندية المغرب 2014

2014/08/25 - 22:42 - رياضة

علم لدى اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم للأندية (المغرب 2014)، اليوم الاثنين، أن وفدا عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيقوم ما بين 28 و30 غشت الجاري، وثاني وسادس شتنبر المقبل، بزيارة لمدينة الرباط، في إطار التحضير لنهائيات النسخة الحادية عشرة.

وأضافت اللجنة أن هتين الزيارتين ستركزان أساسا على تقدم الأشغال في المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة، الذي يخضع منذ أربعة أشهر لعملية ترميم وإعادة تهيئة واسعة.

وكان وفد الهيئة الدولية قد قال خلال زيارة سابقة له، في شهر يوليوز الماضي، إنه سيؤكد مطلع شتنبر المقبل اختيار مدينة الرباط، لتكون المدينة المضيفة الثانية لاحتضان النسخة ال11 لكأس العالم للأندية (المغرب 2014).

ويستضيف المغرب نهاية العام الجاري كأس العالم للأندية، للمرة الثانية على التوالي، بعد الأولى السنة الماضية (النسخة العاشرة)، التي احتضنتها مدينتا مراكش وأكادير في دجنبر الماضي، والتي عاد لقبها لنادي بايرن ميونيخ الألماني (بطل أوروبا)، بعد فوزه على الرجاء البيضاوي في المباراة النهائية (2-0).

ومن المقرر أن تقام نهائيات هذا الحدث الكروي العالمي، الذي يعرف مشاركة سبعة أندية، في الفترة ما بين 10 و 20 دجنبر 2014، بمدينتي مراكش والرباط، في حين ستكون أكادير كمدينة احتياطية لاستضافة هذه النسخة.

وحجزت خمسة أندية حتى الآن مقعدها في كأس العالم للأندية بالمغرب 2014، وهي بالإضافة إلى المغرب التطواني (بطل المغرب وممثل البلد المضيف)، ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا) وأوكلاند سيتي (اتحاد أوقيانوسيا) وسان لورينزو (اتحاد أمريكا الجنوبية) وكروز ازول (اتحاد أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والكاريبي "الكونككاف")، على أن يتم التعرف على بطل آسيا في فاتح نونبر المقبل، وبطل إفريقيا في الثاني من الشهر ذاته، ليكملا عقد الأندية المتأهلة إلى النسخة الحادية عشرة

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018