Recherche

المغرب وجهة خطرة للنساء

2015/02/24 - 10:39 - إقتصاد

المغرب واحد من الوجهات الاكثر خطورة بالنسبة للمراة، وفقا للقائمة التي وضعتها صحيفة "ديلي ميل".

وحسب الصحيفة، فإن العديد من البلدان يجب تجنبها بالنسبة للمراة لما يمكن ان تتعرض له من انواع مختلفة من التحرشات بدءا من التحرش اللفظمي مرورا بالاعتداء الجنسي واخيرا العنف الممارس من قبل الشرطة.

واحتلت المملكة المغربية المركز الثامن في قائمة الدول العشرة الاكثر خطورة بالنسبة للمراة، حيث ان النساء اللواتي تودن زيارة البلد الجميل مدعوات للارتداء ملابس محتشمة، لان سجل المملكة من ناحية حقوق المراة ضعيف، وفقا لذات الجريدة.

وجاءت الهند في المرتبة الاولى في قائمة الدول الاكثر خطورة بالنسبة للمراة، حيث ان البلد الأسيوي شهد في السنوات الأخيرة حالات اغتصاب جماعية للسائحات اجنبيات، حيث ان "ديلي ميل" حذرت النسوة من بعض المناطق خاصة.

السلوك المتوحش لرجال الامن البرازيليين، وضع البرازيل في المرتبة الثانية، بينما جاءت تركيا ثالثا بسبب مواقفها اتجاه المراة، في حين يحذر من السفر إلى تايلاند لتجنب الاغتصاب والقتل.

، وبسبب انعدام الامن والاستقرار السياسي جاءت مصر في المركز الخامس من بين الدول الاكثر خطورة بالنسبة للمرأة وأيضا بسبب العنف الجنسي ضدها.

كولومبيا في المركز السادس بسبب الاعتداءات المتكررة ضد النساء.
في المركز السابع، جنوب افريقيا حيث صنفت من بين الدول الخطيرة في العالم رغم أنها عرفت ازدياد عدد الزائرين لهذا البلد الافريقي في السنوات الاخيرة.

أما بلدنا الجميل جاء ثامنا بينما المكسيك وكينيا في المركز التاسع والعاشر على التوالي.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018