Recherche

المغرب يفرج عن سائح بريطاني متهم بالشذوذ الجنسي

2014/10/08 - 9:36 - مجتمع

أفرجت السلطات المغربية الثلاثاء عن السائح البريطاني راي كول، الذي حكمت عليه مؤخرا محكمة في مراكش بالسجن أربعة اشهر، بتهمة "الشذوذ الجنسي"، كما أفاد مصدر وزاري مغربي.

وقال المصدر طالبا عدم ذكر اسمه أن كول (70 عاما)، الذي صدر بحقه في نهاية الأسبوع الماضي حكم بالسجن أربعة أشهر "أفرج عنه اليوم" بموجب إطلاق سراح مشروط، من دون إعطاء تفاصيل إضافية.

وبحسب مصادر قريبة من الملف فإن إطلاق سراح السائح البريطاني جرى بعد أن استأنف الأخير الحكم الصادر بحقه، من دون أن تحدد هذه المصادر متى قدمت دعوى الاستئناف.

وأكد أبناء كول في صفحة على موقع فيس بوك لحشد التأييد للمطالبة بإطلاق سراحه خبر الإفراج عن والدهم. وكتبوا "يسرنا أن نعلن أن والدنا راي كول أطلق سراحه من السجن وهو في طريقه للعودة إلى المنزل"، معربين عن شكرهم "للسلطات المغربية على الرحمة" التي أبدتها في هذه القضية.

وكانت الشرطة اعتقلت كول في 18 أيلول/سبتمبر في موقف حافلات في مراكش بينما كان بصحبة شاب مغربي عشريني.

وبحسب عمر أربيب، المسؤول في "الجمعية المغربية لحقوق الإنسان"، إن المسن البريطاني والشاب المغربي اعتقلا في مراكش بعدما قاما "داخل مركز تجاري بحركات اعتبرت ذات إيحاءات جنسية".

وأضاف أربيب أن "المغربي نفى وجود أي علاقة جنسية بينه وبين البريطاني، مؤكدا أنه أحد معارف ابنته، وهي دبلوماسية، ولكن الشرطة عثرت في هاتفيهما على صور لهما" وأحالتهما إلى المحكمة التي قضت بسجن كل منهما أربعة أشهر.

ولكن خلافا للسائح البريطاني فإن الشاب المغربي ما زال في السجن، كما أكد أربيب مساء الثلاثاء، مطالبا السلطات بالإفراج عنه أسوة بالمواطن البريطاني.

وتصل عقوبة الأنشطة المثلية في المغرب إلى السجن ثلاث سنوات.

ونادرا ما تعتقل السلطات المغربية رعايا أجانب بتهمة المثلية الجنسية، ولكن الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية البريطانية يحذر المثليين الراغبين بالسفر إلى المغرب من مخاطر تعرضهم لملاحقات، مؤكدا أن "المثلية الجنسية جنحة جنائية في المغرب".

آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018