Recherche

المكتب الوطني للهيدروكاربورات تعلن اكتشاف مؤشرات غاز إيجابية بحوض الغرب

2015/01/07 - 20:00 - إقتصاد

أعلن المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن أنه تم اكتشاف مؤشرات غاز "إيجابية" عند حفر بئر الاستكشاف داردرة برخص البحث "وسط وجنوب الغرب" الواقعة بحوض الغرب شمال سيدي علال التازي.

واكد المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن أنه خلال عمليات التنقيب التي قامت بها شركة غولفساندس في بئر دردارة، على عمق 1153 متر، تم اكتشاف الغاز على مستوى سمكه 16 مترا.

وأشار المكتب إلى أنه تم تأكيد هذا المستوى من خلال التحليل، مضيفا أن أشغال الاختبار التي ستجرى لاحقا، ضرورية للتمكن من استجلاء هذه النتائج.

وعند انتهاء عمليات الاختبار بآبار دردارة، سيتم نقل أداة الحفر لإنجاز بئر أخرى بمنطقة دوار بلخير.

وكانت "كولف ساندز"، شركة التنقيب عن النفط والغاز البريطانية، التي حصلت على رخصة التنقيب بالمغرب، قد اعلنت امس عن اكتشاف احتياطي مهم من الغاز الطبيعي بأحد المواقع في منطقة الغرب.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن احتياطي الغاز الطبيعي الذي جرى اكتشافه يتميز بجودة عالية، و سبق لها أن اكتشفت احتياطا مماثلا بالموقع نفسه، وهو ما أعطاها حافزا لتوسيع عمليات التنقيب.

وأشارت الشركة البريطانية، في ذات البيان، إلى أن الاحتياطِي المكتشف حديثا، تم حفره على عمقِ 1153 مترا، على أن النتائج عثر عليها في عمقِ 875 مترا.

وتبين للشركة البريطانية أن النتائج التي توصلت إليها في منطقة الغرب تعد الأفضل لها في المملكة على الإطلاق، وأن الاختبارات التي تم القيام بها، تبدو مشجعة للشركة.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018