Recherche

الملك محمد السادس يختتم زيارته لتونس ببيان مشترك يسطر لعلاقة متميزة

2014/06/03 - 10:53 - سياسة

اختتم العاهل المغربي الملك محمد السادس زيارته الرسمية إلى تونس الشقيقة والتي حل بها يوم السبت 31 ماي 2014، بدعوة من الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، ببيان مشترك بين المغرب وتونس.

وأشار البيان على أن الملك محمد السادس والرئيس التونسي المنصف المرزوقي أكدا على "أهمية تكثيف التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات بين الأجهزة المعنية بالبلدين ومواصلة الجهود المبذولة ثنائيا ومغاربيا وإقليميا، من أجل تطويق تداعيات ظواهر الإرهاب والجريمة الخطيرة، والعمل على توفير الشروط الكفيلة بضمان الامن والاستقرار بالمنطقة المغاربية".

وأوضح البيان كذلك أن القائدين أجريا مباحثات "تناولت العلاقات المغربية التونسية وسبل تعزيزها وتطويرها، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول المسائل المغاربية والعربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وقد عكست هذه المباحثات تطابق وجهتي نظر البلدين بشأن هذه القضايا" .

وأضاف البيان على ضرورة "مواصلة العمل المشترك للارتقاء بالعلاقات بين البلدين وإعطائها بعدا استراتيجيا على مختلف المستويات، وذلك من خلال تعزيز سنة التشاور بين الطرفين، وإرساء شراكات فاعلة ومتكافئة تؤسس لأبعاد استشرافية ومستقبلية، في أفق تحقيق تكامل وانسجام يضمن الاستغلال الأمثل للإمكانيات الاقتصادية بالبلدين.

Assdae.com

Assdae.com - 2018