Recherche

الوالي العدوي تستقبل مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة بجهة الغرب

2014/07/04 - 23:58 - سياسة

استقبلت السيدة زينب العدوي والي جهة الغرب الشراردة بني احسن عامل اقليم القنيطرة أمس الخميس بمكتبها الخاص بمقر الولاية، المكتب المنتخب للفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة الغرب الشراردة بني احسن الذي جرى تأسيسه أخيرا.

وتناول أعضاء مكتب الفرع برئاسة الكاتب الجهوي للنقابة السيد محمد سليكي مع السيدة الوالي التي كانت مرفقة بكبار موظفي ديوانها، "العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة تلك المتعلقة بدور الصحافة والإعلام في دعم وتكريس الديمقراطية والتنمية والحكامة بالجهة" وفق بلاغ لفرع النقابة.

وقال بلاغ يحمل توقيع الكاتب الجهوي للفرع " إن السيدة الوالي عبرت في ضوء النقاشات المثمرة التي جرت أثناء هذا الاجتماع ، عن استعدادها لدعم مسار فرع النقابة بما يخدم الصالح العام ويطور صحافة الجهة"، مضيفا ان" السيدة الوالي حرصت بهذه المناسبة عن التعبير عن تهانيها بنجاح المؤتمر الوطني السابع للنقابة وعن اعتزازها بانتخاب مكتب فرع هذه النقابة بجهة الغرب الشراردة بني حسن"

وأضاف البلاغ " أن الطرفان اتفقا على ضرورة توفير أرضية للتعاون المؤسساتي المثمر والبناء خدمة لقضايا الجهة ولتمكين الإعلام من ممارسة أدواره ومهامه بمهنية ومسؤولية واستقلالية والتطلع إلى أن تكون جهة الغرب قطبا إعلاميا جهويا بالمملكة"، وهو ما رحب به المكتب النقابي يقول نص البلاغ.

وأكد المكتب النقابي من خلال بلاغه "على ايجابية وأهمية نجاح هذا اللقاء الذي قالت السيدة الوالي انه يأتي كذلك في إطار تنزيل أجندة استقبالها لمختلف الهيئات والمؤسسات المدنية والمنتخبة بالجهة"، مشددا على أن المكتب النقابي "يسجل من جديد استعداده التام والدائم للتعاون مع كل الإرادات المواطنة خدمة لممارسة صحفية بجهة الغرب" .
وكان مقر هيئات المحامين بالقنيطرة، قد احتضن يوم الجمعة 9 ماي2014، الجمع العام التأسيسي للصحافيات والصحافيين المنضوين تحت لواء النقابة الوطنية للصحافة المغربية،بجهة القنيطرة ، وذلك من أجل هيكلة مكتب الفرع الجهوي.

و قد أشرف وقتها عضو المكتب التنفيذي للنقابة، الزميل مصطفى العراقي رفقة الزميل أحمد الجلالي وحسن أيت بلا، على أشغال الجمع العام الذي تميز بتقديم أرضية من طرف العراقي ركز من خلالها على السياقات التي ينعقد فيها اللقاء .
و انتخب الزميل محمد سليكي بالإجماع ، كاتبا لفرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة الغرب اشراردة بني احسن، في جمع عام تأسيسي ، وهو صحفي مهني و واحد من أبناء مدينة القنيطرة لتولي هذه المسؤولية، بعدما ترشح بتزكية من المؤتمرين ..

و صوت المؤتمرون الذين يمثلون مختلف أطياف الصحافة الوطنية والجهوية على المكتب المسير للفرع الجهوي للنقابة الوطنية بجهة الغرب، وسط احترام تام للقانون الأساسي للنقابة وترجمة حرة لإرادة الجمع العام. ويتكون المكتب في صيغته الرسمية من 09 أعضاء وهم : مليكة حاتم، جواد الخني ، عمر شباخ ، أوفقير ابراهيم، منيع محمد، حفيظ بنكميل ، الباعمراني محمد ، وهشام الشواش.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018