Recherche

الوالي العدوي تشارك 150 ألف مواطن احتفالهم بالثروة اللامادية بـ" مولى قبتين"

2014/08/25 - 22:05 - مجتمع

قالت زينب العدوي والي جهة الغرب الشراردة بني احسن عامل إقليم القنيطرة أمس الأحد وسط نحو 150 ألف زائر لموسم "مولى قبتين" شمال القنيطرة" إن المغرب ينعم بثروة لامادية هائلة وموسمكم هذا موسم الوالي الصالح الشيخ سيدي امحمد بن منصور جزء من هذه الثروة".

وتعهدت الوالي العدوي في كلمة ألقتها بمناسبة ترأسها اختتام فعاليات هذا الموسم المعروف شعبيا بموسم " مولى قبتين" بالعمل على تثمين الثروة اللامادية بجهة الغرب الشراردة بني حسن، مؤكدة أنها أعطت توجيهاتها من اجل تخليد هذا الموسم سنويا بما يليق بترصيد الثروة اللاماية ويطور مؤشرات التنمية المستدامة".
وقامت الوالي العدوي مرفوقة بممثلين عن السلطات المحلية والمنتخبين والأعيان وشيوخ القبائل بزيارة لضريح الوالي الصالح القطب الواضح المحقق الواصل الشريف الأصيل والمجيد الاثيل دفين جزيرة البسابس ابو عبد الله امحمد بن منصور سليل الحسن المثنى ابن الحسين السبط ابن علي ابن ابي طالب ومولاتنا فاطمة الزهراء ابنة الرسول الكريم (ص).
وتحت ظلال روحانيات ضريح هذا الشيخ العارف والقائد العسكري الكبير رفعت اكف الضراعة للترحم على أرواح الشهداء و في طليعتهم جلالة المغفور له محمد الخامس و رفيقه في الكفاح جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراهما، و كذا الدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أعز أمره والأسرة العلوية الشريفة.
وفي كلمته بالمناسبة، أكد مزوار قبيلة المناصرة، المكانة الوازنة التي تحتلها ذكرى تخليد الموسم الصالح " مولى قبتين" في سجل الذكريات الوطنية و عند حفدة الولي الصالح وسكان جهة الغرب الشراردة بني احسن، مشيدا بالأدوار البطولية التي قدمها دفين جزيزة البسابس لنشر الدين الإسلامي السمح وتحرير البلاد من الاحتلال البرتغالي.

و توج برنامج زيارة الولي العدوي لهذه القبيلة التي لا يزال اهلها يتذكرون زيارة الملك المجاهد محمد الخامس لها بفخر، برفع برقية ولاء و إخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله بعدما تم تكريم عدد من قادة سربات الفروسية التي شاركت في إحياء هذه الموسم من مختلف القبائل المجاورة.

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018