Recherche

تحذيرات من الاقتراب من الوديان والشواطئ بسبب تساقطات عاصفية ستعرفها البلاد

2014/11/25 - 21:23 - مجتمع

حذرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، جميع المغاربة من المخاطرة بالتواجد قرب الوديان والمنحدرات والشواطئ"، وطالبت جميع المواطنين بتوخي الحيطة والحذر.

وفي نشرة إخبارية للمديرية، أكدت على أنه "ابتداء من يوم الخميس المقبل، سيهم بلادنا اضطراب جوي جديد مصحوب بأمطار تهم السهول الأطلسية الشمالية والوسطى، لتمتد يومي الخميس والجمعة إلى وسط وجنوب شرق البلاد، وستصل إلى شمال الأقاليم الجنوبية.

وأوضحت مديرية الأرصاد بأن هذه التساقطات ستكون على شكل زخات معتدلة إلى قوية يومي الخميس والجمعة بكل من السهول الأطلسية الممتدة من طنجة إلى سيدي إفني، وستكون محليا قوية وعاصفية على الخصوص فوق مناطق عبدة، الشياظمة، والحوز، وسوس، ومرتفعات الأطلس الصغير والكبير وجنوب شرق البلاد.

وتوقعت الأرصاد الجوية أنه خلال الأيام القليلة المقبلة، أن تصل التساقطات إلى 120 ملمتر في 24 ساعة، كما أن الرياح ستكون قوية في السواحل الأطلسية والجنوب الشرقي للبلاد قد تتجاوز 60 كيلومتر في الساعة.

كما توقعت أن يرافق هذا الاضطراب انخفاض في درجة الحرارة، وتساقطات ثلجية مهمة فوق مرتفعات الأطلس التي تتجاوز 1700 متر، بينما البحر سيكون كثير الهيجان في السواحل الأطلسية مع علو الأمواج من 5 إلى 7 أمتار خاصة يومي الجمعة والسبت، كما أنه من المرتقب أن تستمر الأمطار إلى غاية الاثنين المقبل.

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018