Recherche

تنديد شديد اللهجة على خلفية الاعتداء الشنيع الذي قامت به القوات الجزائرية ضد مدنيين مغاربة عزل

2014/10/19 - 21:50 - سياسة

على خلفية الاعتداء الشنيع الذي تعرض له عدد من المواطنين المغاربة على الحدود المغربية الجزائرية من قبل أفراد الجيش الجزائري.

فإن الرابطة الصحراوية للديمقراطية و التنمية و بعد سماعها للحادث الخطير الذي وقع يومه السبت 18 أكتوبر 2014 و انطلاقا من الأفعال المستفزة الأخرى التي تم تسجيلها في الآونة الأخيرة على مستوى الشريط الحدودي ينضاف هذا الفعل الإجرامي ليبين بالملموس مسؤولية السلطات الجزائرية التي تسعى عبر هذه الممارسات إلى تصريف أزماتها الداخلية وخلق حالة من الفوضى وعدم الاستقرار في المناطق الحدودية خاصة بعد سعي المغرب تثمين و تحصين النموذج التنموي الوطني و ربح رهان الولوج المستحق لنادي الدول الصاعدة .

إن الحق في الحياة هو أحد الحقوق الأساسية للإنسان وقد كرسته الشرعة الدولية في وثائق أممية وهي: الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية و البرتوكول الاختياري الثاني الملحق به.

وإن الرابطة الصحراوية للديمقراطية و التنمية ، بعد اطلاعها على حيثيات الخبر ، تعلن ما يلي:
-  تندد بقوة بهذا الاعتداء الشنيع التي قامت به القوات الجزائرية ضد مدنيين عزل.
-  إدانتها الشديد لهذا الفعل الإجرامي وهذا المس المباشر بحق المواطنين المغاربة في الحياة.
-  اعتبار هذا الفعل الإرهابي وهذه الجريمة تهديدا مباشر للسلم و التعايش السلمي بين الجارين الشقيقين.
-  مطالبتها للدولة برفع القضية بصفة رسمية إلى المنتظم الدولي وإدراجها ضمن القضايا التي تتعلق بإحترام حقوق الإنسان على مستوى الشريط الحدودي الفاصل بين المغرب والجزائر.
-  تناشد المنظمات والهيئات الوطنية والدولية من أجل العمل على الضغط على السلطات الجزائرية لتحمل مسؤوليتها أمام القانون الدولي.
-  تهيب جميع المواطنين التصدي بوطنية عالية لجميع حاسدي هذا الوطن الغالي و الوقوف جنود مجندين وراء الملك محمد السادس نصره الله.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018