Recherche

جمعية أبي رقراق ونادي أجاكس ميامي بأمريكا ينظمان ملتقى " الصحراء المغربية بعيون أمريكية" في ولاية فلوريدا

2014/11/27 - 10:39 - سياسة

بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين للمسيرة الخضراء والذكرى التاسعة والخمسين لعيد الاستقلال ، ومواكبة لتجربة الدبلوماسية الموازية في التعريف بعدالة قضية الوحدة الترابية ، والتعبئة العامة من أجل إنجاح الحكم الذاتي في إطار الجهوية الموسعة ، تنظم جمعية أبي رقراق ونادي أجاكس ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية ملتقى " الصحراء المغربية بعيون أمريكية " في الفترة الممتدة من 10 إلى 17 دجنبر 2014 في عدد من مدن ولاية فلوريدا .

ويتضمن هذا الملتقى عدة فعاليات تشارك فيها مجموعة من المثقفين والفنانين والرياضيين من المغرب وأمريكا حيث سيتم تنظيم ندوة فكرية موسعة تتناول مقترح الحكم الذاتي كحل أمثل ونهائي للصراع المفتعل ، ومسيرة رمزية للمغاربة المقيمين في ولاية فلوريدا ، ولقاء دراسيا في موضوع دور الثقافة والفنون وأساسا- المسرح والموسيقى- في التعريف بعدالة القضية الوطنية الأولى ومواكبة محطات مسلسلها بالإبداعات والقراءات النقدية .

ويتوج هذا الملتقى بحفل فني مغربي أمريكي مشترك تكريما لكل من نجم الكوميديا المغربية الفنان محمد الجم ، والمسرحي الباحث والمبدع في الفنون التراثية عبد المجيد فنيش، ونجم الأغنية العصرية الفنان محمد الغاوي .

كما يتضمن البرنامج مسابقات رياضية خاصة في كرة القدم، وسباق الدراجات النارية بمشاركة رياضيين من المغرب وأمريكا .

وسيتم طيلة أيام الملتقى تقديم أشرطة وثائقية حول المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال والمشاريع الإنمائية الكبرى التي يعرفها المغرب في مختلف المجالات .

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018