Recherche

حكومة الشباب الموازية تتبنى الملف المطلبي للتنسيقية الوطنية لحاملي الماستر لموظفي وزارة التربية الوطنية

2014/03/18 - 11:39 - مجتمع

انطلاقا من قناعتها الراسخة و تشبثها الدائم بقضايا الشعب المغربي, عقدت حكومة الشباب الموازية في شخص كل من وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و وزارة الوظيفة العمومية و تحديث الإدارة و وزارة الشؤون العامة و الحكامة لقاءا مع التنسيقية الوطنية لحاملي الماستر لموظفي وزارة التربية الوطنية.

و قد عرف هذا اللقاء عرض التنسيقية الوطنية لحاملي الماستر لموظفي وزارة التربية الوطنية لملفها المطلبي المشروع .
كما تم التداول حول إيجاد الحلول الممكنة بين التنسيقية و حكومة الشباب الموازية وفق منظور شمولي هدفه إرساء الثقة بين الوزارة الوصية على القطاع في حكومة عبد الإله بنكيران و التنسيقية من أجل ضمان حقوق الأساتذة المضربين و حماية حق المتعلمين المتضررين من هذا الإضراب الوطني الذي خاضته التنسيقية الوطنية لحاملي الماستر لموظفي وزارة التربية الوطنية.
و إذ نأكد للرأي العام كحكومة الشباب الموازية مايلي:

أولا: تبني حكومة الشباب الموازية للملف المطلبي للتنسيقية الوطنية لحاملي الماستر لموظفي وزارة التربية الوطنية
ثانيا: إدانتنا كحكومة الشباب الموازية لكل أشكال التدخلات الهمجية في حق الأساتذة المضربين.
ثالثا:ضرورة إلغاء المتابعات القضائية في حق الأساتذة المضربين.
رابعا: إيقاف كل الإجراءات الزجرية المتخذة من طرف وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني في حق الأساتذة المضربين : الاقتطاعات من الأجور ، الانقطاع عن العمل، العزل، و القرارات التوبيخية…..
خامسا: ضرورة تعويض الحصص الدراسية للمتعلمين وفق جدولة تراعي المدرس و المتمدرس,في اتجاه استرجاع الأموال المقتطعة عبر هذه الساعات الإضافية.
سادسا: ضرورة التزام الوزارة الوصية على القطاع في الحكومة الدستورية على ضمان تكوينات للأساتذة وفق منظور هدفه نقل المعرفة و تطوير أساليب التدريس وفق المناهج الحديثة , غير أن هذه التكوينات لا يجب أن تنصب على تقييم قدرات الأساتذة أو أن تساهم في عملية التنقيط.
سابعا: الإعلان عن مباراة استدراكية لتمكين الأساتذة المضربين من اجتياز المباراة وفق حل توافقي بين التنسيقية و الوزارة بما يضمن الحقوق الكاملة للأساتذة المضربين بدون قيد أو شرط و كذا ضمان حق الترقية و تغيير الإطار و ربط التعيين بالمشاركة في الحركة الانتقالية خاصة و بشروط تفضيلية.
ثامنا: ضرورة اعتماد نظام للتنقيط جديد بحيث يكون نفس المعامل بالنسبة للنقطة الإدارية و نقطة المباراة,على أساس أن النقطة الإدارية تحتسب فيها نقطة المدير فقط.
تاسعا: ضرورة تسوية و ضعية حاملي شواهد الماستر النوعية, و فتح إطارات أخرى كإطار التفتيش التربوي و إطار مفتش المصالح المادية و المالية...
عاشرا: منح أربعة سنوات جزافية في إطار سياسة لجبر الضرر عن سنوات الأقدمية غير المحتسبة.
حادي عشر: فتح إطارات أخرى غير أستاذ الثانوي التأهيلي كإطار التفتيش التربوي و إطار مفتش المصالح المادية و المالية و تخصيص مناصب في إطاري مستشار التوجيه التربوي و مستشار في التخطيط التربوي
ثاني عشر: التزامنا في حكومة الشباب الموازية بالترافع و الدفاع عن ملف التنسيقية الوطنية لحاملي الماستر لموظفي وزارة التربية الوطنية,حتى تحقيق المطالب العادلة و المشروعة لهذه الفئة.

بيان حكومة الشباب الموازية
وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني
وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة
وزارة الشؤون العامة والحكامة

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018