Recherche

رئيس تعاونية يختلس 600 مليون سنتيم من أموال منخرطيها بالدار البيضاء

2014/09/22 - 11:59 - مجتمع

أحالت عناصر الشرطة القضائية لسيدي البرنوصي، اول أمس السبت، على وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بالدار البيضاء، موظفا بمقاطعة البرنوصي يترأس تعاونية سكنية بسيدي رحال الشاطيء، بتهم النصب والاحتيال والتصرف في أموال الغير بسوء نية.

وكان المتهم قد استولى على مبلغ 600 مليون سنتيم، من حساب التعاونية التي انتخب رئيسا لها منذ سنة 2005، فيما لاتزال الأبحاث جارية لإيقاف شركائه.

رئيس التعاونية الذي يعمل متصرفا بمقاطعة البرنوصي، من مواليد 1953، متزوج، وله ثلاثة أبناء، متهم بالتصرف في أزيد من 600 مليون من أموال الجمعية بدون علم منخرطيها؛ إذ اقتنى بها عقارات بسيدي رحال الشاطئ وضواحي البيضاء وسجلها باسمه.

وكان المتهم قد أسس رفقة بعض الأشخاص تعاونية سكنية بمنطقة سيدي رحال الشاطيء سنة 2005، وخلال جمعها العام، انتخب رئيسا لها، ومنذ ذلك الوقت نجح في استقطاب عدد كبير من المواطنين للانخراط في الجمعية إلى أن بلغ حسابها المالي ملياري سنتيم.

وشرع المتهم باتفاق مع مسؤول في الجمعية في سحب أموال الجمعية من الحساب البنكي بدون علم المنخرطين وبطرق ملتوية، وبدأ بقتني بها عقارات في تيط مليل ومديونة وسيدي رحال ويسجلها باسمه، إلى أن وصلت قيمة الأموال التي تصرف فيها أزيد من 600 مليون.

وفي الوقت الذي كان المتهم، تؤكد مصادر الجريدة، يستغل أموال التعاونية لاقتناء العقارات لحسابه الشخصي، شرع يماطل المنخرطين، الذين ظل أغلبهم منذ سنة 2005، ينتظرون بفارغ الصبر حصولهم على رخص لبناء منازلهم أو فيلاتهم.

المتهم ظل يماطلهم ويقدم لهم في كل مرة تبريرات واهية، من قبيل أن هناك عراقيل في الحصول على الرخص من طرف مسؤولي المجلس البلدي لسيدي رحال الشاطيء، ومسؤولي إقليم برشيد، وظل هذا الوضع إلى أن راجت أخبار أن رئيس التعاونية يتصرف في أموال المنخرطين في أمور شخصية، الأمر الذي أثار حفيظتهم وقرروا متابعته قضائيا.

وتقدم طبيبان وطيار، منخرطون في التعاونية السكنية، بشكاية ضد رئيس الجمعية أمام وكيل الملك، الذي أعطى تعليماته للشرطة القضائية لسيدي البرنوصي بالبحث في النازلة، ليتم إيقافه بعد نصب كمين له، ليتم نقله إلى مقر مصلحة الشرطة القضائية لتعميق البحث معه.

المتهم اعترف أنه اقتنى عقارات بأموال التعاونية وسجلها باسمه، كما أقر بتعاون مسؤول داخل التعاونية الذي كان يقدم له التسهيلات لسحب أموال المنخرطين من البنك.

الصباح

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018