Recherche

عندما أشاد وزير الحرب الصهيوني بعبد الفتاح السيسي إعرف السبب

2015/01/14 - 22:57 - أصداء العرب

أشاد وزير الحرب الصهيوني موشيه (بوغي) يعلون بجهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في حماية حدود اسرائيل وتوفير الامن لها .

ونقلت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية عن يعلون قوله في في اجتماع عُقد في الشمال إنّ النظام المصري الحالي، حكم المُشير عبد الفتّاح السيسي، يتعامل بصورة أفضل كثيرًا مع مسألتي تأمين الحدود مع إسرائيل ومنع تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة.

ومن جانب اخر قال يعلون إنّ إسرائيل وضعت خطوطًا حمراء للنظام السوريّ في كلّ ما يتعلّق بنقل سلاح متطوّر أوْ كيميائيّ إلى منظمات وصفها بالخطيرة، في تلميحٍ مباشرٍ إلى حزب الله اللبنانيّ، مُشدّدًا في الوقت ذاته على عزم بلاده التصدّي بالقوة لأي محاولة لنقل هذه الأسلحة، على حدّ تعبيره.

وتابع الوزير الإسرائيليّ خلال كلمة ألقاها في اجتماع مع مجموعة من نشطاء حزب الليكود، الذي يقوده رئيس الوزراء الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، في قرية جولس الدرزيّة في الجليل الغربيّ إنّ إسرائيل لا تتدّخل في الحرب الأهلية الدائرة في سوريّة، لكنّها، بموازاة ذلك، ستستمر في تقديم مساعدات إنسانيّة إلى سكان القرى السوريّة الحدوديّة الواقعة في الجانب المُحرر من هضبة الجولان العربيّة السوريّة، كما أنّها ستعمل على اتخاذ كل ما يلزم من أجل منع مقاتلي الجماعات المتشددة من الوصول إلى منطقة الحدود الإسرائيليّة.

وكان يعلون قد زعم مؤخرًا أنّ الرئيس السوريّ، د.بشّار الأسد، يُسيطر اليوم على 25 بالمائة من مساحة سوريّة، لافتًا إلى أنّ هذه المنطقة تُسّمى، بحسب رأيه، دويلة علاوستان، والتي تمتد من مدن الساحل مع خطٍ يجمعها مع العاصمة دمشق، لافتًا إلى أنّ مَنْ أسماهم بالثوار يقومون بفرض سيطرتهم الأراضي التي كانت تتبع للأسد في الجولان العربيّ السوريّ، المتاخم لحدود إسرائيل، على حدّ تعبيره.

Assdae.com

Assdae.com - 2018