Recherche

فريق إكوشال للمدرسة الوطنية للصناعة المعدنية يشارك في الماراثون الدولي الذي تنظمه شركة "شال" بروتردام هولندا شهر ماي القادم

2014/03/18 - 11:48 - مجتمع

يشارك فريق إكوشال للمدرسة الوطنية للصناعة المعدنية للمرة الخامسة في الماراثون الدولي الذي تنظمه شركة الغاز و المحروقات "شال" والتي سيقام في مدينة روتردام بهولندا شهر ماي القادم

و يشارك الفريق المتكون من سبعة طلبة مهندسين متميزين بنموذج جديد سيتم تصنيعه في ورشة المدرسة وذلك حسب شروط و معايير صارمة تحددها قوانين المسابقة.

الهدف هو صنع نموذج سيارة بثلاث عجلات تستطيع قطع أكبر مسافة بأقل استهلاك ممكن للوقود و ذلك باعتماد شكل انسيابي يقلل من مقاومة الهواء و محرك عالي السرعة و كذلك استعمال مواد ملائمة توفر في نفس الوقت المتانة و خفة الوزن.

يعتمد الفريق أساسا على الدعم المالي للرعاة من أجل تمويل مشروعه و التمكن من إنجاز النموذج بشكل يرقى إلى مستوى المسابقة، حيث يطمح هؤلاء الطلبة المهندسون إلى تمثيل مدرستهم و بلادهم بشكل مشرف في هذا الحدث العالمي الذي تشارك فيه مئات الفرق من ستة و عشرين دولة. كما تجدر الإشارة إلى أن المغرب هو البلد العربي الوحيد الذي يشارك في هذه التظاهرة المتميزة.

آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018