Recherche

كأس إفريقيا للأمم المغرب 2015 : لا تغيير على أماكن وتواريخ ومواقيت المباريات

2014/08/29 - 10:23 - رياضة

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يوم الخميس، أنه لن يطرأ أي تغيير على أماكن و تواريخ ومواقيت مباريات الجولتين الأوليين لتصفيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (المغرب 2015)، المقررتين في بداية شهر شتنبر المقبل والتي ستبقى مثلما تم الإعلان عنها مسبقا.

وأضاف نفس المصدر أن "تصفيات كأس إفريقيا للأمم الخاصة بفئة أقل من 17 و20 سنة، ومسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية ستجري أيضا في نفس التواريخ المعلنة عنها سابقا".

من جهة أخرى، ذكرت الهيئة الكروية القارية بأن غينيا وسيراليون وليبيريا تبقى الأعضاء الثلاثة المطالبة ببرمجة مبارياتها على ميدان محايد بسبب تفشي داء أيبولا في هذه البلدان.

وكانت الكونفدرالية قد التزمت في بداية شهر غشت الجاري "بتقديم حصيلة جديدة عن الوضعية الصحية في منتصف شهر شتنبر المقبل بالتنسيق مع المنظمة العالمية للصحة، واتخاذ إجراءات جديدة إن اقتضى الأمر".

ولم تمنع المنظمة العالمية للصحة "الرحلات من وإلى هذه البلدان المعنية بداء إيبولا، مثلما تؤكده في مذكرة وجهتها لوسائل الإعلام قبل أسبوعين".

كما تذكر الكونفدرالية بالإجراءات، التي تبنتها المنظمة العالمية للصحة والتي ترغم كل اتحاد وطني الذي يعرف تفشي داء أيبولا في بلاده، بالتأكد من صحة كامل أعضاء الوفد الرياضي قبل مغادرته البلد، لتفادي نقل هذا الوباء إلى الخارج".

كما يتعين على الاتحادات الوطنية التي تستقبل وفود هذه البلدان بإطلاع السلطات الصحية المحلية بكل المعلومات الضرورية من أجل ضمان استقبال الأندية والرسميين القادمين من البلدان المعنية بداء إيبولا، والقيام إن تطلب الأمر بعمليات مراقبة إضافية لدى دخولهم البلد.

Assdae.com

Assdae.com - 2018