Recherche

مديرية الأرصاد الجوية تحذر من عواصف رعدية بالمغرب

2014/04/01 - 21:21 - مجتمع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن يكون الطقس غائما ومصحوبا بأمطار أو زخات مطرية أحيانا عاصفية محليا فوق كل من سواحل وسهول المحيط الأطلسي الممتدة من طنجة إلى أكادير

إضافة إلى الواجهة المتوسطية والريف وسايس وباقي المناطق المتواجدة غرب الأطلسي بما فيها مرتفعات الأطلس وأقصى الشمال الغربي للبلاد.
ومن المنتظر أن تكون الأجواء غائمة جزئيا بباقي المناطق الشمالية والوسطى وصحوة نسبيا بجنوب البلاد، مع نزول بعض الثلوج فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والتي يتعدى علوها 1800 متر.

وستهب الرياح نسبيا قوية إلى قوية من الجنوب فوق شرق البلاد، بينما ستهب معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما فوق شمال الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة خلال الليل ما بين صفر وست درجات بالمرتفعات، وما بين 7 و13 درجة جنوب شرق البلاد والسايس، وما بين 8 و15 درجة فيما تبقى من المناطق الشمالية والوسطى، وما بين 12 و17 درجة بباقي المناطق، فيما ينتظر تسجيل انخفاض ملموس في درجة الحرارة خلال النهار فوق شمال المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقويا إلى جد قوي الهيجان شمال كاب كير، وقوي الهيجان ما بين كاب كير وطانطان، وهائجا ما بين طانطان وبوجدور بالجنوب، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018