Recherche

مسلمو إسبانيا يدعون لمظاهرة يوم الأحد في مدريد للتنديد بعملية باريس الإرهابية

2015/01/09 - 9:34 - أصداء العالم

دعت مجموعة من الجمعيات الإسلامية ومنظمات المجتمع المدني والشبكات الشبابية في إسبانيا إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد 11 يناير وسط العاصمة الإسبانية مدريد للتعبير عن رفض مسلمي إسبانيا للعملية الإرهابية التي استهدفت يوم الأربعاء 7 يناير مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية والتي راح ضحيتها 12 شخصا وأصيب فيها 11 آخرون.

وتنظم هذه الوقفة في ساحة أتوتشا وسط العاصمة الإسبانية مدريد من الساعة الواحدة إلى الساعة الثانية بعد الزوال بدعم من العديد من مساجد مدريد وكذا بتنسيق مع عدد من الجمعيات الشبابية الإسلامية ومنظمات المجتمع المدني للتعبير عن رفض مسلمي إسبانيا لكل أعمال العنف والإرهاب كيف ما كان مصدرها.

وقد أكدت العديد من المنظمات الإسلامية الإسبانية عن استنكارها الشديد لهذا العمل الإرهابي الجبان وعن تضامنها مع الشعب الفرنسي الصديق. كما تجدد دعوتها للمجموعة الدولية لمزيد التنسيق والتعاون لمواجهة ظاهرة الإرهاب التي تستهدف الأمن والاستقرار في العالم.

كما أن تنسيقية للأئمة في مختلف الأقاليم الإسبانية قررت توحيد خطبة الجمعة بالمساجد للتعبير عن تعارض قيم الإسلام السمحة مع مثل هذه الأعمال الإرهابية ولحث مسلمي إسبانيا على أبذل الجهد لفهم التعاليم الإسلامية فهما صحيحا و تطبيقها تطبيقا سليما والابتعاد عن دعاة التطرق والغلو في الدين.

وعبرت العديد من الهيئات والفدراليات الإسلامية عن دعمها لمبادرة الأئمة هذه وعلى رئسها اتحاد الجمعيات الإسلامية في منطقة كتالونيا والمجلس الإسلامي في كتالونيا واتحاد الجمعيات الإسلامية في منطقة الأندلس والمجلس الإسلامي في فالنسيا والفدرالية الإسلامية في إسبانيا وكبريات المساجد في مدريد ومناطق أخرى.

Assdae.com

Assdae.com - 2018