Recherche

نقابة الصحافة بالغرب تتضامن مع رشيد نيني في دعوى الرباح وتثمن بادرة زينب العدوي

2014/09/03 - 18:07 - سياسة

عقد مكتب فرع جهة الغرب اشراردة بني حسن للنقابة الوطنية للصحافة المغربية أول امس الثلاثاء اجتماعا دوريا خصص لمناقشة وتدارس واقع ممارسة العمل الصحفي بإقليم القنيطرة والجهة في ظل تسارع العديد من الوقائع والأحداث، وقرر اتخاذ بشأنها عدة مواقف.

وسجل الفرع وفق بلاغ له تصاعد مقلق لحالات إدعاء عدد من الأشخاص الانتماء أو الانتساب إلى مهنة الصحافة دون سند قانوني داعيا مختلف السلطات المعنية إلى تحمل مسؤوليتها الكاملة إزاء هذا الوضع المسيء للمهنة.

وذكر الفرع مؤسسات الدولة والمجتمع بالإقليم والجهة بان حمل صفة صحفي مهني منظمة بقانون وان اكتساب صفة مراسل صحفي محددة بضوابط منها: حمل صاحبها بطاقة مراسل صحفي مؤرخة بتاريخ السنة الجارية أو اعتماد رسمي.

وادان الفرع الذي مختلف الاعتداءات التي تستهدف الصحفيين والمراسلين ومطالبتنا بحمايتهم عبر نزاهة واستقلالية التحقيقات المباشرة إزاءها.

واعرب الفرع عن استغرابه لمطالبة رئيس المجلس البلدي للقنيطرة لجريدة الأخبار بتعويض مالي قدره 500 مليون سنتيم مضيفا" وإن كنا مع احترام لجوء كل مواطن إلى القضاء في قضايا النشر".

وثمن الفرع الذي يتراسه الزميل محمد سليكي الإعلان الرسمي للسيدة والي جهة الغرب الشراردة بني حسن في حفل التألق والتميز عن مشروع دار الصحافة بمدينة القنيطرة.

Assdae.com

Assdae.com - 2018