Recherche

هذه هي حصيلة الخسائر الكاملة التي عرفتها المملكة المغربية جراء التساقطات المطرية خلال الاسبوع الجاري

2014/11/29 - 19:38 - مجتمع

أعطى الملك محمد السادس تعليماته السامية لوزير الداخلية للتنقل، على رأس وفد، لجهتي كلميم اسمارة وسوس ماسة درعة للتتبع عن قرب للوضع في هذه المناطق التي تضررت من الفيضانات.

اقليم كلميم: أربع طرق مقطوعة حاليا في وجه حركة السير على إثر التساقطات المطرية التي عرفها الاقليم. الطريق الوطنية رقم 1 بين مدينتي بويزكارن وتيزنيت على مستوى وادي إماون، والطريق الوطنية رقم 12 الرابطة بين كلميم وسيدي افني، والطريق الجهوية رقم 102 الرابطة بين بويزكارن وتيمولاي، والطريق الجهوية رقم 102 الرابطة بين الجماعة القروية تيمولاي والجماعة القروية تغجيجت.

اقليم انزكان: عرف السوق الجملة الذي يعد قبلة لتجار إنزكان والنواحي، شللا تاما في جميع أرجائه، حيث اعتبر تجار أن ضعف قنوات الصرف الصحي واختناقها كان سببا في تحويل السوق إلى بركة مائية كبيرة بعد نزول الأمطار

خلّفت الأمطار الغزيرة التي تهاطلت صباح اليوم، انهيار قنطرة تامراغت (الرابطة بين اكادير والصويرة)، على مستوى قرية أورير

قررت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب فتح الطريق السيار إمنتانوت-أكادير مجانا وبشكل استثنائي للمستعملين،
بسبب انقطاع الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين هاتين المدينتين على مستوى مجموعة من النقط جراء التساقطات المطرية

.اقليم تارودانت: انهيار قنطرة وادي بني امحمد ودواوير مهددة بالفيضان

إقليم شيشاوة: اهتزت منطقة سيدي المختار على فاجعة غرق سبعة أساتذة مدرسة ابتدائية جراء فيضان واد بدوار كورارت بجماعة ولاد مومنة

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تأجيل منافسات بطولة القسمين الأول والثاني هواة المقررة نهاية الأسبوع الجاري بسبب الظروف المناخية الصعبة التي تشهدها المملكة.

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018