Recherche

وفاة الممثل المصري سعيد صالح عن عمر 76 عاما

2014/08/01 - 21:45 - أصداء العرب

انتقل إلى الرفيق الأعلى الفنان الكبير سعيد صالح ، بعد تعرضه لأزمة صحية، وذلك عن عمر يناهز 76 عاما، خاصة بعدما اشتد عليه المرض بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة .

ويعتبر سعيد صالح إبراهيم، أحد أشهر نجوم الكوميديا في تاريخ السينما والمسرح، من مواليد مدينة المنوفية في 31 يوليو 1938، وحصل ‏على ليسانس الآداب بجامعة القاهرة عام 1960، وكان أول أجر حصل عليه من المخرج السيد بدير 12 جنيهًا.
مارس سعيد صالح الغناء والتلحين في بعض المسرحيات، وقام ببطولة الكثير من أفلام الفيديو ‏والسينما، حيث قدم أكثر من 300 عمل فني، ويعتبر رفيق درب الممثل عادل إمام، حيث شاركه في أغلب أعماله، واشتهر بـ"مرسي الزناتي" في مدرسة المشاغبين و"سلطان السكري" في العيال كبرت.
وكانت من ‏أولى مسرحياته "هالو شلبي"، ثم قدم بعد ذلك المسرحية كاسحة النجاح "مدرسة المشاغبين" التي ظلت تعرض لمدة 6 سنوات، واتبعها بمسرحية "العيال كبرت" مع نفس طاقم العمل، التي يعتقد الكثيرون أنها فاقت نجاح سابقتها، ومن أكثر ما اشتهر به على خشبة المسرح خروجه على النص في الكثير من الأحيان.
من أشهر أعماله السينمائية "يا عزيزي كلنا لصوص" و"سلام يا صاحبي" و"خلف أسوار الجامعة" و"الرصاصة لا تزال في جيبي"، ومن أعماله المسرحية "العيال كبرت" و"مدرسة المشاغبين"، كما قدم عدة أعمال درامية منها "السقوط في بئر سبع".
وقد حرص عدد من الفنانين ومشاهير الوسط الفني على نعي الفنان الراحل على صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك - تويتر"، حيث نعت الفنانة الشابة يسرا اللوزي الفنان الراحل سعيد صالح، وكتبت على موقع "فيس بوك": "رحم الله الأستاذ سعيد صالح...الحمد لله إن جاتلى فرصة أشتغل معاه و لو مرة واحدة بس في فيلم "بالألوان الطبيعية"..
وكتبت الفنانة شيريهان من خلال تدوينة عبر تويتر حيث كتبت :" إنا لله وإنا إليه راجعون في المبدع المصري، النجم الفنان المصري سعيد صالح.
وعبر ياسر جلال عن حزنه لوفاة الفنان سعيد صالح من خلال "فيس بوك"، حيث كتب :"سعيد صالح في ذمة الله".
وكتب المطرب إيهاب توفيق :" البقاء لله في وفاة الفنان الكبير سعيد صالح ..الله يرحمه ويصبر أهله ..إنا لله وإنا إليه راجعون".
وأبدت الفنانة الأردنية ميس حمدان حزنها على الفنان الكبير، وعلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر": "الله يرحمك يا أخف دم في الدنيا".
أما المطرب الشاب نادر حمدي فنعى الفنان الكبير على"تويتر" فكتب : وداعا سعيد صالح وعلى "فيس بوك" دشن :"البقاء لله الفنان سعيد صالح في ذمة الله ... الفاتحة على روحه، ونشر صورة للفنان سعيد صالح على موقع الصور "انستجرام".
وكتب أيضا محمد رمضان على "فيس بوك" : "بحق هذا اليوم المبارك .. الله يرحمك ويحسن إليك .. أستاذي سعيد صالح .. وداعا يا عاشق الابتسامة".
وعبر محمد عطية عن حزنه من خلال تدوينة على تويتر حيث كتب: " الفنان الكوميدي الرائع سعيد صالح توفي .. لا حول ولا قوه إلا بالله .. الله يرحمه كنت بحبه قوي .. البقاء لله".
وبعدها بدقائق كتب:" خبر وفاه سعيد صالح قفلني و قفلي اليوم و جابلي اكتئاب .. سبحان الحي الذي لا يموت"
وكتب المطرب محمد محسن عبر "فيس بوك": مرسي الزناتي..سلطان السكري..بركات الدمنهوري..وداعا .. سلطان البهجة... سعيد صالح".
ونشرت الفنانة الأردنية مي سليم عبر "فيس بوك" صورة للفنان سعيد صالح :البقاء لله ..ربنا يرحم أطيب قلب ..سعيد صالح "

عن جريدة الدستور

Assdae.com

Assdae.com - 2018