Recherche

الملك محمد السادس يعطي انطلاقة مشروعين للسكن الاجتماعي بالجديدة

2012/01/27 - 18:40 - مجتمع

أعطى الملك محمد السادس، الجمعة 27 يناير بالجديدة،انطلاقة أشغال إنجاز مشروعي "المحيط 1" و"المحيط 2"،للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم للوحدة)،اللذين رصد لهما غلاف إجمالي يبلغ 85 مليون درهم.

ويتضمن مشروع "المحيط 1"،الذي سيتم إنجازه على مساحة إجمالية تفوق 15 ألف متر مربع، تشييد 216 وحدة سكنية و10 محلات تجارية وروض للأطفال -حضانة،بكلفة تبلغ 54 مليون درهم.

أما مشروع "المحيط 2"،فيهم تشييد 121 وحدة سكنية وعشرة محلات تجارية ومركز تجاري على مساحة 6704 متر مربع،باستثمارات مالية تبلغ 31 مليون درهم. وسيتم إنجاز المشروعين من طرف مجموعة "العمران" خلال 24 شهرا.

وبهذه المناسبة،اطلع الملك محمد السادس، على مختلف المعطيات الخاصة بمشروع "إقامات زهرة الجديدة" للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم للوحدة)،الذي تنجزه شركة "ديار المنصور" التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير،باعتمادات مالية تبلغ 325 مليون درهم.

ويتضمن هذا المشروع الذي يقام على مساحة إجمالية تبلغ 96470 مترا مربعا،تشييد 1538 وحدة سكنية و90 محلا تجاريا.

ويتوزع الجدول الزمني لإنجاز المشروع الذي تستمر الأشغال به 18 شهرا على ثلاثة أشطر،انطلق أولها في منتصف السنة الماضية.

كما قدمت للعاهل المغربي شروحات حول مشروع "إقامات ازدهار الجديدة" الذي يروم تشييد 201 وحدة سكنية باعتمادات مالية إجمالية بقيمة 50 مليون درهم.

ويهم هذا المشروع السكني الإجتماعي،الذي يتم إنجازه بشراكة بين مجموعة العمران وعدد من المنعشين الخواص،تشييد 84 شقة للسكن منخفض التكلفة (140 ألف درهم للوحدة) في بناية مكونة من طابق أرضي وثلاثة أدوار سكنية،و117 وحدة سكنية لفائدة الفئات المتوسطة في بنايات مكونة من طابق أرضي وأربعة طوابق.

كما يتضمن المشروع الذي سيتم إنجازه خلال 24 شهرا على مساحة مغطاة تبلغ 15500 متر مربع،تشييد 50 محلا تجاريا.

ويحرص القائمون على إنجاز مجموع هذه المشاريع السكنية ذات الطابع الاجتماعي على ضمان الجودة ومتانة البناء وراحة السكان،وخاصة من خلال توفير منتوج سكني وفق بناء معماري حديث يحترم الاندماج الجيد مع الموقع والتدبير الأمثل للمساحات وتوفير فضاءات خضراء.

كما يعكس إنجاز هذه المشاريع السكنية،الرعاية الموصولة التي يخص بها الملك محمد السادس، الطبقات الاجتماعية المتوسطة ومحدودي الدخل من خلال تمكينها من سكن مناسب بشروط تفضيلية.

وستمكن هذه المشاريع،التي تشكل دفعة جديدة للسياسة الوقائية الرامية إلى القضاء على السكن غير اللائق،من المساهمة في تأهيل وإعادة تهيئة إقليم الجديدة وتنويع العرض السكني به.

وفي أعقاب ذلك أشرف جلالة الملك على تسليم مفاتيح وشهادات الملكية لعشرة من المستفيدين من مشروع "إقامات ازدهار الجديدة".

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء بتصرف

آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018