Recherche

سعد الدين العثماني يتباحث مع رئيس غينيا الاستوائية بأديس أبابا

2012/01/30 - 9:00 - سياسة

استقبل رئيس غينيا الاستوائية, أوبيانغ نغيما مباسوغو, الأحد 29 يناير بأديس أبابا, وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني, الذي أجرى معه مباحثات حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال العثماني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء, إن "الجانبين أشادا بهذه المناسبة بعمق ونوعية العلاقات القائمة بين البلدين, وذلك انطلاقا من تعاون تم الحفاظ عليه مع مرور الزمن في العديد من المجالات", مشيدا بدعم غينيا الاستوائية القوي للمغرب في ما يتعلق بقضية الصحراء.

كما أبرز الوزير عزم البلدين على تعزيز العلاقة بينهما, من خلال تنفيذ المشاريع والاتفاقيات الموقعة في قطاعات الموانئ والسكن الاجتماعي والتجارة.

وأكد العثماني أن "غينيا الاستوائية والمغرب يجريان مشاورات منتظمة ويتقاسمان نفس وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية", مشيرا إلى أن الرئيس مباسوغو دعا بقوة إلى عودة المملكة المغربية إلى حظيرة الاتحاد الافريقي.

وكان العثماني قد حل السبت المنصرم بأديس أبابا, في زيارة عمل مرفوقا بوفد يضم على الخصوص علي عاشور مدير ديوان الوزير, وعبد اللطيف بندحان مدير الشؤون الافريقية بالوزارة, وإيماني يوسف المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي.


المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء بتصرف

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018