Recherche

محمد الفيزازي يطالب بتطهير حركة 20 فبراير من الملاحدة و الدخلاء

2011/04/18 - 12:52 - مجتمع

دعى أحد كبار شيوخ السلفية بالمغرب محمد الفيزازي في حوار خص به جريدة أخبار اليوم، شباب حركة 20 فبراير إلى تطهير صفوفها من الملاحدة و الدخلاء القلة التي لا تمثل الشباب المغربي.

حيث قال: "أدعو شباب هذه الحركة إلى تطهير مسيراتهم من الدخلاء والملاحدة، على قلتهم، الذين يجهرون بالأكل في رمضان." و أشار إلىيهم بقوله: "هؤلاء ليسوا من شباب المغرب ولا علاقة لهم بأهداف الشباب، هم يريدون ركوب الموجة ليس إلا".

كما أكد شيخ السلفية تبنيه لمطالب 20 فبراير و انتماء إبنه الأكبر إلى تنسيقية حركة 20 فبراير بمدينة طنجة، و أشاد بالمبادرة الملكية حيث قال: "ينبغي أن نكون مع الملك وليس ضده. صحيح أن ملك المغرب يقوم بخطوات جبارة، لكنه يكفينا أن الأخير تبنى مطالب شباب 20 فبراير واعترف بشرعية مطالب الجماهير والمسيرات".

وختم محمد الفيزازي كلامه بالقول: "إن ما يجمعنا مع شباب 20 فبراير شيء عظيم وفيه الخير الكثير. وكل ما لا يضع يده في يد هؤلاء فكأنه بالمقابل يضع في أيدي الفساد والمفسدين".

و تجدر الإشارة إلى أنه تم الإفراج عن محمد الفيزازي، الذي قبض عليه على خلفية أحداث 16 ماي بالدار البيضاء، اليوم الخميس الماضي، وكان من بين 190 معتقل الذين استفادوا من العفو الملكي.

وقد سبق وصرح في أواخر شهر مارس الماضي من داخل سجنه بالدار البيضاء، بأنه لا يجوز المطالبة بالإطاحة بالنظام بالمغرب كما وقع في بعض البلدان العربية، واصفاً الملك محمد السادس بالثائر الأول على الظلم، و أن الوقوف بجانب البلاد و ملكها يعتبر واجباً وطنياً.

آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018