Recherche

مدريد تأمل في التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم لقضية الصحراء

2012/02/03 - 21:30 - سياسة

أكد وزير الشؤون والخارجية والتعاون الاسباني, خوسي مانويل غارثيا مارغايو, الجمعة 3 فبراير, مجددا, أن بلاده تأمل في التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم لقضية الصحراء يكون مقبولا من قبل كافة الأطراف المعنية.

وأكد غارثيا مارغايو, خلال ندوة مشتركة بقصر بيانا بمدريد رفقة نظيره المغربي سعد الدين العثماني, أن موقف بلاده من قضية الصحراء واضح, وقال إن الحكومة الإسبانية تأمل في التوصل إلى إيجاد حل يحظى بقبول الأطراف المعنية في إطار منظمة الأمم المتحدة.

وأشار رئيس الدبلوماسية الإسبانية إلى أن "الحكومة الإسبانية غير معنية بطريقة ممارسة تقرير المصير", مؤكدا أن "أي حل يجب أن يكون موضوع اتفاق بين الأطراف المعنية" بقضية الصحراء في إطار الأمم المتحدة.

وذكر وزير الشؤون والخارجية والتعاون الاسباني بأنه سبق له أن أكد في حديث نشرته مؤخرا صحيفة "إيل باييس" الاسبانية الواسعة الانتشار أن "أي حل يحظى بموافقة الأطراف يمكن أن يعتمد على مساندة " إسبانيا.

وأكد رئيس الدبلوماسية الإسبانية في هذا الصدد أن مدريد "تدعم جميع الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة في الصحراء , كريستوفر روس, من أجل تحقيق تقدم في المفاوضات بين الأطراف"


المصدر: و م ع

Assdae.com

Assdae.com - 2018