Recherche

رئيس البرتغال يستقبل العثماني بلشبونة و يشيد بإصلاحات المغرب

2012/02/07 - 8:25 - سياسة

استقبل الرئيس البرتغالي انيبال كافاكو سيلفا٬ الاثنين 6 فبراير، بلشبونة٬ وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني٬ الذي يقوم بزيارة رسمية للبرتغال تنتهي اليوم الثلاثاء 7 فبراير.

وقال العثماني٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الرئيس البرتغالي أبرز خلال هذا اللقاء جودة علاقات التعاون والصداقة بين البرتغال والمغرب٬ وتأكيده على أهمية العمل من كلا الجانبين لتوطيدها وتقويتها أكثر.

وأضاف العثماني عقب هذا الاستقبال٬ أن الرئيس كافاكو سيلفا نوه بحكمة الملك محمد السادس الذي قام بإصلاحات هامة٬ كما أشاد بالإنجازات الديمقراطية التي تحققت في المغرب.

وأبرز العثماني٬ أن الرئيس البرتغالي أكد أيضا على أن النموذج المغربي يمكن أن يكون مثالا يحتذى بالنسبة للعالم العربي.

ودعا الرئيس البرتغالي، يضيف العثماني إلى العمل سوية من أجل أن يكون الاجتماع رفيع المستوى الذي سيعقد خلال هذه السنة مفيدا للعلاقات الثنائية وأن يساهم في تعزيزها أكثر.

وكان العثماني ٬ الذي وصل الاثنين إلى لشبونة في زيارة تستغرق يومين٬ قد تباحث مع الوزير الأول البرتغالي بيدرو باسوس كويلو.

وخلال إقامته في البرتغال٬ سيعقد ا العثماني لقاء عمل مع نظيره البرتغالى باولو بورتاس سيتمحور بالخصوص حول وسائل وآليات تقوية علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين.

كما ستكون القضايا الدولية والإقليمية الراهنة في صلب المباحثات بين رئيس الدبلوماسية البرتغالية والعثماني الذي سيتباحث كذلك مع نائبة رئيس الجمعية الوطنية تيريزا كييرو.


المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء بتصرف

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018