Recherche

سوشى السلمون المدخن

2011/04/22 - 17:47 - مطبخ

السوشي هو طعام ياباني شهير. يصنع السوشي في المطبخ الياباني من الرز المخلل مع تغطيته بشرائح سمك نيئة مستطيلة منزوعة الجلد أو يلفّ الرز حول حشوات مختلفة من المأكولات البحرية أو الخضروات أو الفطور أو بيض السمك أو اللحوم الحمراء وتغلف هذه اللفافة بورقة رفيعة من الأعشاب البحرية للتماسك وإضفاء نكهة أخرى.

وقد تكون حشوة أو غطاء رز السوشي نيئاً، كالأسماك وبيوضها، أو مطبوخاً أو مفروماً. يؤكل السوشي عادةً مع صلصة مركبة من معجون جذور نبات الواسابي وصلصة فول الصويا.

غالباً ما يخلط الناس، خارج اليابان، في فهم السوشي بأنه كرة رز مغطاة بالسمك أو بأنه السمك النيء بحد ذاته، بينما السمك النيء فقط يعرف في المطبخ الياباني باسم الساشيمي.

وصفة سوشي السلمون المدخن


المقادير:

شكل السوشى كوبان من أرز السوشى اليابانى

6 ملاعق صغيرة من الخل

1 ثمرة أفوكادو مقشرة ومقطعة إلى شرائح

1 ثمرة خيار مقشرة ومقطعة إلى شرائح

250 جرام من شرائح السلمون المدخن المقطع إلى شرائح طولية

ملعقتان صغيرتان من معجون التابل اليابانى (Horseraddish) والذي يتكون من الكرنب والمستردة وله طعم حريف ونكهة قوية.

خضراوات البحر المزيد عن زراعة الكرنب .

6 رقائق من خضراوات البحر (Nori) والتي يعالجها اليابانيون بنفس الطريقة التي يصنع بها الورق من الفرد والتجفيف.


الطريقة:

ينقع الأرز في الماء لمدة 4 ساعات، ثم يصفى من الماء ويطهى فوق النار بإضافة كوبين من الماء (ينبغي أن يكون الأرز جاف قليلاً من الماء لأنه سيتم إضافة الخل لاحقاً).

بعد تمام نضج الأرز وهو ما زال ساخناً، توضع عليه 6 ملاعق الخل على الفور مع التقليب الجيد لكى يتخلل الخل الأرز بعد وضعه في طبق لتهدأ سخونته ويصبح بارداً.

طريقة لف السوشى- تفرد واحدة من رقاقات خضراوات البحر على قطعة من البامبو، ثم تفرد فوقها طبقة من الأرز مع الضغط عليها (ترك طرفي رقاقة خضراوات البحر بدون وضع الحشو عليها سواء من الأرز أو باقي المكونات حتى يسهل لفها).

توضع شراح الخيار والأفوكادو وشرائح السلمون المدخن فوق الأرز.

يبلل الطرف العلوي (النهاية العلوية) من رقاقة خضراوات البحر بالماء، ثم تلف بدءاً من النهاية السفلية وصولاً إلى العلوية بواسطة قطعة البامبو.

تقطع كل لفافة إلى ثمانية أجزاء متساوية .. وهكذا مع باقي الكمية الموجودة.

Assdae.com

Assdae.com - 2018