Recherche

خمسة نصائح من أسرار الأزواج السعداء

2012/02/11 - 19:30 - حياة زوجية

دائما ما نبحث عن سر سعادة اي زوجين في زواجهم، ولا نعلم ان الامر بسيط وسهل اذا ما قمنا بتنفيذ هذه الامور البسيطة:

الاستعداد للتكيف

سنة اولى زواج هى أكثر مرحلة يحدث بها العديد من الخلافات والمشاحنات بين الزوجين وذلك لكونهم يكتشفوا بعضهم البعض بشكل عملي وصدام الاختلافات الشخصية سواء فى التصرفات أو الصفات يمكن أن يمر بسلام إذا وضع كل منكم نفسة مكان الاخر في اي موقف تتعرضوا له مع أهمية تنازل كل منكما في طريقة حياته التي اعتاد عليها والاتفاق على طريقة واحدة مريحة للطرفين .

زوجية وليست فردية

قبل الزواج تعتاد دائما على التفكير والتنفيذ بشكل فردي، الان الأمر أصبح مختلف فيجب عليك أن تضع الطرف الاخر امام عينيك في اي قرار تتخذه في حياتك حتى وان كان يخص عملك لانه بالتالي سينعكس بشكل أو بأخر على الطرف الثاني لانكم ببساطة اصبحتوا زوجي وليس فردي.

حتى وان كان يحب أحدكمك أن يكون لدية جزء خاص به هو في حياته ولا يحب أن يطلع اي فرد عليه فيجب ايضا أن يعتاد على تعريف شريك حياته بهذا الجزء الشخصي جدا لانكم ببساطة فرد واحد وليس اثنين ويجب أن تتعاملا على هذا الاساس.

اتفاق المال

الأمور المالية من الأمور المحرجة دائما ولكن الاتفاق عليها قبل الزواج أمر طبيعي وضروري حتى قبل الخطبة وذلك لتجنب اي خلاف قد يفسد عليكم حبكما، فيجب أن تتفقا هل سيكون الدخل منفصل أم مشترك والافضل هنا إذا كانت الزوجة تعمل ألا يطالبها زوجها بدخلها إلا اذا عرضت ذلك فيجب أن يكون في حدود المعقول على أن يكون الاعتماد الكلي في الانفاق المنزلي على دخله هو ، لانه بذلك يزيد مكانة في نظرها ونظر نفسه كما يجب الاتفاق على من سيدير ميزانية المنزل وكيف سيكون الادخار.

علاقة الاسرتين

يجب أن يحب كل منكما اسرة الاخر وان يبادلهم الحب والمودة بكافة الطرق الممكنة حتى وان كانت معاملة اسرة الطرف الاخر غير جيدة له، لان المعاملة الحسنة للاسرة الشريك هنا ستزيد من حب شريكك لك، حاول دائما ان تضع عائلة الطرف الاخر في منزلة عائلتك وستجدهم يحبوك كأبنهم ، على ان تحددا يوم للتزاور الاسبوعي بين الاسرتين .


المشاركة الحياتية

مشاركة الزوجة في الاعمال المنزلية أمر هام وضروري لاشعارها بمدى تقديرك وحبك لها خاصة إذا كانت امراه عاملة فيجب أن تزيد حجم المشاركة ولا يعني ذلك انتقاص من رجولتك بل يظهر مدى خوفك وأهتمامك بها خاصة أن الاصل فى العلاقة الزوجية هو المشاركة، كما يجب أن تمتد هذه المشاركة إلى تربية الابناء والعناية بواجبتهم الدراسية فيجب أن تقسموا المواد الدراسية عليكما ليختص كل منكما في مراجعة بعض المواد الدراسية للابناء.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018