Recherche

المغرب مرتاح لقرار مجلس الأمن بخصوص قضية الصحراء

2011/04/28 - 9:28 - سياسة

عبر المغرب عن ارتياحه للقرار 1979 الذي صادق عليه مجلس الأمن، أمس الأربعاء، بنيويورك، والذي مدد لسنة إضافية مهمة بعثة المينورسو، و دعا إلى إحصاء سكان مخيم تندوف.

وقال محمد لوليشكي، السفير المندوب الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، عقب المصادقة على هذا القرار، "نستقبل بارتياح هذا القرار، كونه يجدد التأكيد ويشدد على ثوابت القرارات السابقة، والمتمثلة في وجاهة وفعالية ومركزية مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب، والاعتراف، مرة أخرى، بالجهود التي بذلها المغرب منذ سنة 2006 والتي أعطت دينامية جديدة للمفاوضات".

وقال السفير المغربي "إننا سعداء لكون مجلس الأمن أدرج، لأول مرة، قرارا يطلب من خلاله بإجراء إحصاء لساكنة" مخيمات تندوف، مع العلم أن "المغرب طالب على الدوام بإجراء هذا الإحصاء. إنه التزام أخلاقي من قبل الدولة المضيفة، الجزائر التي تحتضن هذه الساكنة".

وعبر لوليشكي عن ارتياحه لإشادة القرار الأممي بإحداث المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وقال أن المغرب سينخرط بشكل حازم في الدينامية الجديدة للمفاوضات والتي أطلقها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة كريستوفر روس، من أجل التوصل إلى حل سياسي يحترم سيادة والوحدة الترابية للمملكة.

Assdae.com

Assdae.com - 2018