Recherche

المغرب يشرك أحزابا وصحروايين في الجولة التاسعة من المفاوضات حول الصحراء

2012/02/22 - 8:00 - سياسة

كشفت مصادر إعلامية، أن المغرب يتجه إلى إشراك ممثلين عن أحزاب سياسية وأعيان من القبائل الصحراوية، في الجولة التاسعة من المفاوضات غير الرسمية حول الصحراء بين المغرب والبوليساريو.

وذكرت يومية "المساء" المغربية، في ركن "سري للغاية" بعددها الصادر اليوم، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن وزارة الخارجية تعتزم لأول مرة منذ انطلاق مسلسل المفاوضات عام 2007، توسيع قاعدة المشاركين في الجولة الجديدة التي من المرتقب أن تحتضنها مانهاست بضواحي نيويورك مارس المقبل، لتشمل أحزابا سياسية وأعيانا من الصحراء.

وكان مجلس الأمن أوصى في تقرير له حول الصحراء بتوسيع قاعدة المشاركين في جولات المفاوضات التي تجري تحت رعاية الأمم المتحدة، لتشمل فاعلين آخرين.

واقتصرت تمثيلية الوفد المغربي خلال الجولات الثمانية السابقة على وزير الخارجية المغربي، والأمين العام للمجلس الملكي الإستشاري لشؤون الصحراء، وبعض المسؤولين الأمنيين.

وأعلن وزير الخارجية المغربي، سعد الدين العثماني، أن الجولة الجديدة من المفاوضات غير الرسمية حول الصحراء، والتي تجري تحت رعاية الأمم المتحدة ستعقد ما بين 11 و13 مارس المقبل في مانهاست بضاحية نيويورك.

يذكر أن الجولة الثامنة والأخيرة من المفاوضات غير الرسمية حول الصحراء، انعقدت في شهر يوليوز الماضي بمنهاست ضواحي نيويورك، بمشاركة طرفي النزاع إضافة إلى الجزائر وموريتانيا، دون أن تحرز كمثيلاتها أي تقدم ملموس لإيجاد تسوية للنزاع.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018