Recherche

دعوة رسمية إلى الملك محمد السادس لحضور القمة العربية المقبلة ببغداد

2012/02/29 - 21:28 - سياسة

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني الاثنين 27 فبراير، بالرباط وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي علي محمد الحسين الأديب مبعوث الرئيس جلال الطالباني، الذي سلمه دعوة رسمية من الرئيس العراقي إلى الملك محمد السادس لحضور القمة العربية المقبلة المقرر عقدها ببغداد في نهاية شهر مارس المقبل.

وقال الوزير العراقي في تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال " قدمنا دعوة رسمية من قبل رئيس الجمهورية العراقية إلى جلالة الملك لحضور مؤتمر القمة العربية المقبلة ببغداد في دورته الثالثة والعشرين التي ستتطرق لمواضيع مهمة بالنسبة للجامعة العربية والمجتمع العربي" .

وبخصوص العلاقات المغربية العراقية، عبر الوزير العراقي عن الأمل في أن تكون أكثر إيجابية ومتانة، مضيفا أن الجانب العراقي أعلن في أكثر من مناسبة ضرورة تعزيز هذه العلاقات .

وأكد سعد الدين العثماني، في تصريح مماثل، أن الوزير العراقي سلمه دعوة إلى جلالة الملك من الرئيس العراقي لحضور القمة العربية المقبلة في بغداد، ودعا إلى تطوير العلاقات المغربية العراقية على المستوى الاقتصادي والثقافي والسياسي، مشددا على الأهمية التي تكتسيها الدائرة العربية في علاقات المغرب الخارجية طبقا لتوجيهات جلالة الملك وضمن برنامج الحكومة .

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018