Recherche

أحداث خريبكة: 15 شخصاً أمام أنظار محكمة الاستئناف

2011/05/17 - 12:32 - سياسة

تمت إحالة 15 شخصاً على أنظار محكمة الاستئناف من قبل الشرطة القضائية، مساء الاثنين 16 ماي، على خلفية الأعمال التخريبية الأخيرة التي شهدتها مدينة خريبكة وأسفرت عن جرح العديد من الأشخاص وتخريب ممتلكات عمومية يوم الجمعة 13 ماي المنصرم.

نتجت هذه المواجهات بعد قيام مجموعة كبيرة من المعطلين بالاعتصام و احتلال السكة الحديدية التي تنقل الفوسفاط من مدينة خريبكة، وتدخلت عناصر الأمن لفك هذا الحصار ما تسبب في تراشق بالحجارة و تفجير قنينات غاز، أصيب على إثرها عدد من عناصر قوات الأمن بجروح بليغة.

وسيتم متابعة المتورطين في هذه القضية بتهم "عرقلة سير القطارات والمس بأمن سيرها وتعطيل مرورها ومضايقتها عن طريق وضع أحجار ومتاريس بالممر السككي" و"إضرام النار في ملك عمومي مع التخريب والتعييب والعصيان والتجمهر المسلح"، بالإضافة إلى "الضرب والجرح في حق القوات العمومية أثناء ممارستها لمهامها والمشاركة".

وستقول محكمة الجنايات كلمتها في حق المتورطين الخمسة عشر بعد مثولهم أمامها الأسبوع القادم، ولا يزال البحث جارياً لاعتقال مشتبهين آخرين بضلوعهم في الأحداث الدامية التي مست مدينة خريبكة.

وللتذكير فقد عرفت مدينة خريبكة يوم الثلاثاء 15 مارس الماضي، مواجهات دامية بين قوات الأمن ومعطلين، بعدما فككت السلطات الأمنية اعتصاماً نظمه أبناء متقاعدي المكتب الشريف للفوسفاط والذي أقيم منذ 21 فبراير المنصرم، فاندلعت حالة من الهيجان والعصيان أدت إلى إصابة 120 شخص بجروح بليغة خاصةً في صفوف القوات الأمنية، كما تم إلحاق الضرر بالمنشئات العمومية و إتلاف وثائق رسمية وإشعال النيران، وتم اعتقال المتورطين في أعمال الشغب وإحالتهم على أنظار المحكمة التي قالت كلمتها في المنسوب إليهم.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018