Recherche

أوروبا تحذر رعاياها من المغرب

2011/05/04 - 19:43 - الإسلام

بلجيكا، فرنسا و إسبانيا نصحوا رعاياهم بالابتعاد عن الأماكن السياحية التي تجذب الكثير من الناس بالمغرب، وذلك بعد الحادث الأليم الذي تعرض له مقهى أركانة الخميس الماضي، هذا الإجراء يمكن أن يعمق أزمة قطاع السياحة بالمغرب خصوصاً وأن هذا القطاع تأثر من الربيع العربي.

و نصحت الوزارة الإسبانية للشؤون الخارجية مواطنيها اللذين يودون السفر للمغرب بأخذ الحيطة و الحذر، فيما أوصت بلجيكا رعاياها بالابتعاد عن الأماكن الممتلئة بالأوروبيين، وحذت فرنسا حذوهما بأن طلبت من مواطنيها الابتعاد عن التجمعات والحشود، مضيفة أنه لا يوجد بلد في مأمن من الإرهاب.

وشوهدت تحذيرات مماثلة على العديد من المواقع الأوروبية (سويسرا، هولندا، ألمانيا..)، إثر فاجعة الانفجار الكبير الذي هزت الخميس الماضي مقهى أركانة بساحة جامع الفنا بمراكش، التفجير الذي تم عن بعد ودمر الجزء العلوي من المقهى مخلفاً 16 قتيلاً 11 منهم سياح أجانب من جنسيات مختلفة ( فرنسا، كندا، إسرائيل، هولندا، برتغال و بريطانيا).

هذه الدعوات إلى اليقظة و أخذ الحيطة و الحذر تشكل عائقاً للرؤية السياحية المغربية التي تهدف إلى جذب 18 مليون سائح في أفق سنة 2020، البلد الذي تمكن من الصمود في وجه رياح الثورات العربية التي هزت تونس و مصر، عليه الآن مواجهة التهديد الإرهابي.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018