Recherche

شكاية جديدة تنضاف لملف الصحفي رشيد نيني

2011/05/06 - 19:39 - سياسة

توصل وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة الدار البيضاء، بشكاية جديدة ضد رشيد نيني، يوم الخميس 5 ماي، من أجل "نشر ادعاءات ووقائع غير صحيحة ومختلقة أثارت الفزع بين الناس والإشادة بالإرهاب".

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن هذه الشكاية تقدم بها خمسة موظفين بالأمن الوطني، ضحايا العمليات الإرهابية التي شهدتها مدينة الدار البيضاء في 10 أبريل 2007، و كذا أرملة مفتش الشرطة محمد زنبيبة والذي لقي مصرعه خلال تدخله لإيقاف أحد المتهمين في هذه الأحداث الإجرامية.

والتمست الشكاية "فتح تحقيق دقيق معه (رشيد نيني) ومتابعته من أجل القيام بنشر ادعاءات ووقائع غير صحيحة أثارت الفزع بين المواطنين"، وعبر المشتكون عن امتعاضهم للمقالات الصادرة عن الصحفي رشيد نيني والتي عبر فيها عن مساندته لكافة معتقلي السلفية الجهادية، مشككا في مسؤوليتهم عن الأعمال الإرهابية المذكورة.

يذكر أن رشيد نيني مدير نشر جريدة المساء يتابع في حالة اعتقال بعدة تهم منها تهمة “المساس بأمن وسلامة الوطن والمواطنين”، وطالبت عدد من الجهات بإطلاق سراح رشيد نيني فوراً بحكم أن قرار اعتقاله هو قرار سياسي محض، ونظمت العديد من المسيرات و الوقفات بهذا الصدد.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018