Recherche

عبد الإله بنكيران يمثل المغرب في المنتدى العالمي للماء بمارسيليا

2012/03/12 - 10:24 - سياسة

حل رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران٬ بعد زوال الأحد 11 مارس، في مرسيليا ليمثل المغرب في الدورة السادسة للمنتدى العالمي للماء٬ التي يشارك فيها العديد من قادة الدول والحكومات٬ والتي ستتميز بتسليم جائزة الحسن الثاني الكبرى العالمية للماء.

ويترأس رئيس الحكومة وفدا هاما يتكون٬ على الخصوص٬ من وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة٬ فؤاد الدويري٬ والمندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر٬ عبد العظيم الحافي٬ والمدير العام للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب٬ علي الفاسي الفهري.

ويشارك في هذا الملتقى الهام حول الماء٬ الذي ينعقد كل ثلاث سنوات٬ والذي ينظم هذه الدورة تحت شعار "زمن الحلول"٬ العديد من قادة الدول والحكومات٬ وحوالي مائة من الوزراء وممثلي لمنظمات دولية٬ وبرلمانات٬ وجماعات محلية٬ ومقاولات ومنظمات غير حكومية٬ لتدارس مختلف القضايا المرتبطة بالماء.
ويتوقع أن يشارك في هذا المنتدى٬ الذي سبق للمغرب أن احتضن دورته الأولى سنة 1997 بمراكش٬ على الخصوص٬ رؤساء التشاد والنيجر ومالي٬ والمفوض الأوروبي خوسي مانويل بروزو٬ وولي عهد اليابان٬ والرئيس السوفياتي السابق ميخائيل غورباتشوف٬ وكذا الوزيران الأولان الفرنسي فرنسوا فييون٬ والفلسطيني سلام فياض.

Assdae.com

Assdae.com - 2018