Recherche

سعد الدين العثماني يعطي انطلاقة أشغال السفارة المغربية الجديدة بواشنطن

2012/03/16 - 20:16 - سياسة

أعطى وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني٬ الخميس 15 مارس، بواشنطن٬ انطلاقة أشغال تشييد السفارة الجديدة للمملكة المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقام العثماني٬ الذي يقوم بزيارة رسمية إلى واشنطن٬ بإعطاء انطلاقة هذه الأشغال خلال حفل حضره٬ على الخصوص٬ مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية توماس نيدس٬ وسفير الولايات المتحدة بالمغرب صامويل كابلان٬ وسفير المغرب بواشنطن رشاد بوهلال.

وأكد العثماني٬ في تصريح للصحافة بهذه المناسبة٬ أن تشييد المقر الجديد لمبنى السفارة يشكل دليلا آخر على عزم المغرب تعزيز علاقاته الوثيقة وعلى كافة المستويات مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار الوزير٬ في هذا الصدد٬ أن المقرات والمرافق التي تضمها السفارة الجديدة ستوفر فضاء للعمل بشكل أفضل بالنسبة لأعضاء وموظفي البعثة الدبلوماسية المغربية في واشنطن من أجل الاضطلاع بمهامهم على أحسن ما يرام.

من جهته٬ اعتبر نيدس أن تشييد السفارة الجديدة للمملكة يمثل "فصلا جديدا" في العلاقات بين البلدين٬ مجددا التأكيد على الالتزام الراسخ للولايات المتحدة بدعم المغرب في مجموعة واسعة من الاوراش بدء من إصلاح القضاء إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما أشاد نيدس بمستوى المبادلات الاقتصادية والتجارية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية خاصة في إطار اتفاقية التبادل الحر٬ مبرزا أن حجم هذه المبادلات تضاعف أربع مرات منذ دخول هذه الاتفاقية حيز التنفيذ سنة 2006.

ويبلغ مجموع مساحة مبنى السفارة الجديدة للمغرب بواشنطن٬ التي تتواجد في حي السفارات٬ حوالي 3 آلاف و700 متر مربع.

Assdae.com

Assdae.com - 2018