Recherche

توضيح من وزارة العدل بخصوص فيديو لمصطفى الرميد على الأنترنيت

2012/03/16 - 21:23 - سياسة

أكد بلاغ توضيحي لوزارة العدل والحريات بشأن تصريحات نسبت إلى مصطفى الرميد وزير العدل٬ أن ”الموقف الحكومي الثابت لا يمكن إلا أن يكون داعما لحق المواطنين في حرية التعبير المسؤول بالطرق السلمية مع الرفض المطلق لما دون ذلك”.

وأوضح البلاغ أنه لوحظ أن الشريط٬ الذي يضم تصريحات لوزير العدل والحريات خلال لقاء جمعه أول أمس الأربعاء 14 مارس، ببعض الفعاليات السياسية والحقوقية المتضامنة مع معتقلي ”خلية بليرج”٬ وتم تسجيلها من طرف البعض ونشرها على (اليوتوب)، وتداولته بعض المواقع الإلكترونية وبعض الجرائد٬ ابتدأ بالقول إن ”وزير العدل والحريات لا يملك إلا سلطة الاقتراح٬ ثم تطرق في حديثه إلى الجواب عن شكاية المتضامنين بسبب تعنيفهم لفظيا وماديا من قبل بعض رجال القوات العمومية٬ حيث تحدث الوزير عن رفضه القاطع لذلك. وبدا وكأن هناك ارتباطا بين التعبيرين٬ والحال أن الأمر بخلاف ذلك”.

وشدد البلاغ في هذا الصدد على أن الوزير ”تحدث في البداية عن العفو٬ وفي سياقه ورد الحديث عن صلاحيات الاقتراح التي لا يملك الوزير غيرها٬ ثم تطرق إلى الموضوع الثاني المتعلق بالتعنيف اللفظي والمادي من قبل رجال القوات العمومية حيث عبر عن رفضه التام له”.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018