Recherche

جامعة الأخوين أول مؤسسة جامعية مغربية تنخرط في التجارة الإلكترونية

2012/03/17 - 9:00 - مجتمع

أضحت جامعة الأخوين بإفران أول مؤسسة أكاديمية مغربية تنخرط في التجارة الإلكترونية والأداء عبر شبكة الأنترنيت.

بلاغ صادر عن إدارة الجامعة ذكر أن هذه الأخيرة وقعت مطلع الشهر الجاري مذكرة تفاهم مع مؤسسة (إي كوميرس كونساي) تسعى من خلالها إلى تبني مقاربة ليبرالية متوازنة مبنية على التكوين والتدريب والعمل الجماعي والدراسات بالخارج.

وتهم هذه المذكرة٬ بالخصوص٬ تطوير التعاون بين الجانبين في مجالات البحث والتنمية٬ فضلا عن فسح المجال لطلبة جامعة الأخوين لإجراء تداريب بمؤسسة (إي كوميرس كونساي) وسيتم٬ في هذا السياق٬ تطوير مشروع "بوك أند بيي" الذي يعد برنامجا رائدا فضلا عن كونه أول إطار مغربي للحجز والدفع المندمج سيتم توزيعه بشكل مجاني على أزيد من 4000 فاعل سياحي (فنادق ودور ضيافة ووكالات أسفار وغيرها).

وحسب البلاغ فإن هذا المشروع٬ الذي تم انتقاؤه وتمويله من طرف وزارة التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة من خلال برنامج "انطلاق"٬ سيمكن من القيام بعمليات بيع مباشرة دون تدخل للوسطاء٬ وزيادة أرباح الفاعلين السياحيين الوطنيين٬ وكذا الرفع من وتيرة تدفق العملة الصعبة إلى المملكة.

يشار إلى أن (إي كوميرس كونساي)٬ الذي يعد الشريك الرسمي الوحيد لشبكة (بايبال)٬ الرائد العالمي في مجال الأداء عبر الانترنيت بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا٬ اختار جامعة الأخوين لتكون أول مؤسسة جامعية شريكة بالمغرب في مجال الأداء الإلكتروني والتجارة الإلكترونية.

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018