Recherche

من هم المشتبهين الجدد في تفجير أركانة بمراكش؟

2011/05/12 - 15:30 - سياسة

ما زال فريق التحقيق في قضية تفجير أركانة، يواصل رحلات البحث والتنقيب والتحري لاعتقال شركاء آخرين مشتبه بهم في مشاركة عادل العثماني المتهم الرئيسي وشريكيه المتهمين عبد الحكيم الداح وعبد الصمد البيطار، في الإعداد لمشروع العمل الإرهابي الذي استهدف المدينة الحمراء يوم 28 أبريل 2011.

تمكنت عناصر الأمن من اعتقال، مساء يوم الاثنين 9 ماي، ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في المشروع التخريبي الذي نفذه عادل العثماني، تفيدنا أخبار اليوم، وهم:
- ابراهيم.ش: بائع هواتف نقالة في محل بحي الكورس، ويشتبه في كونه هو من زود المتهم الرئيسي بالهاتف المحمول المستعمل في التفجير، وساعد عادل العثماني على كيفية التحكم بالهاتف عن بعد.
- وديع.س: يمتهن حرفة الخياطة، متزوج حديثاً، يبلغ 31 سنة، ويقطن بحي القليعة، كان على علم بمشروع عادل وحضر بعض تداريب وتجارب التي كانت تجرى على المتفجرات في منطقة سيدي دانييل بآسفي.
- عز الدين.ل: يشتغل مياوماً ويبلغ 32 سنة، له منزل مهجور تعود ملكيته لوالدته، مرتبط بصداقة متينة بالمشتبهين الثلاثة، وحجز بالمنزل المذكور على صور كبيرة لبن لادن وأحمدي نجاد ومجلدات دينية وجهازين تخزين إلكترونين.

وما زالت التحقيقات جارية مع المعتقلين الجدد للكشف عن مدى تورطهم في قضية تفجير أركانة، فيما تستكمل التحريات للبحث عن شركاء آخرين المنتمين لخلية آسفي.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018