Recherche

إريك غيريتس لا يدفع الضرائب إلى خزينة المملكة عن راتبه الضخم

2012/03/28 - 19:39 - سياسة

فجر نواب برلمانيون من الأغلبية، مفاجأة كبيرة في اجتماع لجنة المالية والقطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، الثلاثاء 27 مارس، و الذي حضره كل من وزير المالية، نزار بركة، والوزير المكلف بالميزانية، إدريس أزمي.

النائب البرلماني عن حزب العدالة و التنمية، عبد اللطيف بروحو، قال في الاجتماع، أن راتب المدرب الوطني إريك غريتس، الذي يقدر بملايين السنتيمات لا تقتطع منه ضرائب لخزينة الدولة، واعتبره "تهربا ضريبيا وتضليلا للمواطنين في الوصول للمعلومة ويجب محاسبة ومساءلة الساهرين على ذلك".

من جانبه هدد مصطفى حنين، عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، بالعصيان الضريبي في حال لم يطبق الاقتطاع الضريبي على راتب غيريتس قائلا: "أن بنك المغرب هو المسؤول عن الاقتطاع الضريبي من راتب غيريتس لأنه هو الذي يحول راتبه"، وطالب النائب البرلماني بضرورة الكشف عن الأساس القانوني المعتمد عليه في عدم الاقتطاع الضريبي من راتب غيريتس.

وعلى أساس ذلك طالب مجموعة من النواب البرلمانيين في اللجنة بالكشف عن الأداء الضريبي لغيريتس حتى يتأتى للمواطن المغربي معرفة راتبه على ضوء هذا الاقتطاع، إذا كان العقد الذي يربط الجامعة المغربية لكرة القدم والمدرب البلجيكي لا يسمح بالكشف عن راتبه الشهري..

Assdae.com

Assdae.com - 2018