Recherche

عبد الإله بنكيران يفتح ذراعي المغرب في وجه المستثمرين الفرنسيين

2012/03/30 - 11:19 - سياسة

أكد رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله ابن كيران، الأربعاء المنصرم بالرباط، أن الحكومة توجد "رهن إشارة المستثمرين الفرنسيين من أجل تحقيق شراكة مستدامة ومنصفة ومربحة للطرفين".

وقال ابن كيران مخاطبا أزيد من 450 من رجال الأعمال الفرنسيين والمغاربة في لقاء حول "الاستثمار والتنمية: آفاق المغرب في 2012", إن "الحكومة رهن إشارة المستثمرين الفرنسيين لمساعدتهم على تحقيق الأرباح, لكن بصفة مستدامة وأكثر إنصافا كي تتمكن شريحة واسعة من الساكنة المغربية, خاصة المعوزة, من الاستفادة من الاستثمارات الفرنسية بالمملكة".

وسجل رئيس الحكومة, في هذا اللقاء الذي ينظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب بشراكة مع حركة الشركات الفرنسية الدولية, أن "الأمر لا يتعلق فقط بتحقيق الأرباح وإنما بالمساعدة على تطوير المغرب, مما سيصب أيضا في مصلحة فرنسا التي ستحظى دائما بمكانة متميزة في المغرب نظرا للعلاقات العريقة بين البلدين" معربا عن اقتناعه بأن "مستقبل هذه العلاقات لا يمكن إلا أن يتجه نحو المزيد من التعاون".

من جهة أخرى, أكد السيد ابن كيران أن الحكومة الجديدة تحافظ على نفس التوجهات الاقتصادية وتعمل على تعزيزها, بما في ذلك تشجيع الاستثمارات, إلا أنها "ستبذل مجهودها للقطيعة مع تراكمات سلبية لعشرات السنين, وذلك بهدف جعل الإدارة المغربية في خدمة المواطن والمستثمر, فضلا عن إصلاح القضاء في اتجاه جعله سليما وسريعا وفعالا".

Assdae.com

Assdae.com - 2018